قبيل الانقضاض عليه.. الإصلاح يشن هجومًا مباغتًا على قوات طارق صالح غربي تعز

متابعات خاصة – المساء برس|

هاجمت قوات الإصلاح، اليوم الخميس، مواقع الفصائل التابعة للإمارات غربي محافظة تعز، في محاولة منها لاستباق مخطط الانقضاض عليها من قبل القوات المدعومة إماراتيًا، بقيادة طارق صالح.

وجاء هجوم قوات الإصلاح على مواقع قوات طارق صالح، بعد إعلان الأخير عن عملية واسعة للسيطرة على المناطق الخاضعة لسيطرة قوات الإصلاح في مديريات التربة وجبل حبشي وصولًا إلى طور الباحة في لحج، بهدف تصفية الحزب من المحافظة ضمن مخطط إماراتي لطي صفحة الإصلاح من آخر معاقلهم في تعز وأبين وشبوة وصولًا إلى المكلا، واستبدالهم بقوات الانتقالي وطارق صالح بضوء أخضر سعودي.

وقالت مصادر عسكرية في تعز، إن قوات الإصلاح المتمركزة في ريف تعز الجنوبي الغربي، شنت هجومًا واسعًا تمكنت من خلاله بالتوغل في مديرية الوازعية القريبة من الحجرية، وأبرز معاقل طارق صالح التي يتخذها حامية خلفية لمعاقله في الساحل الغربي.

وأكدت وسائل إعلامية تابعة للإصلاح، إن قوات الأخير سيطرت على جبلي غباري والبرجين المطلين على مدينة المخا، أهم معاقل طارق في الساحل.

وأشارت إلى أن تحركات قوات الإصلاح الأخيرة تهدف إلى نقل المعركة إلى معقل طارق صالح، الذراع الأبرز للإمارات في الساحل الغربي، لتخفيف الضغوط العسكرية التي تواجهها، خاصة مع استمرار تحركات طارق الرامية للسيطرة على معاقل الإصلاح وسط مدينة تعز.

 

قد يعجبك ايضا