صحة صنعاء: آلاف المرضى بحاجة للسفر إلى الخارج لإجراء عملية زرع الكلى

صنعاء – المساء برس|

أكدت وزارة الصحة في حكومة صنعاء، أن أكثر من 4850 مريض بالفشل الكلوي في مختلف المحافظات في نطاق سيطرة الحكومة بحاجة للسفر إلى الخارج لإجراء عملية زرع الكلى.

ونقلت قناة “المسيرة” عن مصدر في الوزارة تأكيده أن “هناك نقص كبير في مراكز غسيل الكلى حيث يوجد في العاصمة صنعاء 4 مراكز حكومية لغسيل الكلى وخمسة مراكز خاصة وفي المحافظة صنعاء مركز وحيد وفي سائر المحافظات الحرة لا يوجد سوى 18 مركزا”.

كما نقلت القناة عن مدير مطار صنعاء الدولي، خالد الشايف، قوله إن “عدد المسافرين عبر مطار صنعاء الدولي قبل العدوان كان يبلغ 2 مليون مسافر سنويا وصولا ومغادرة وبمعدل 5 ألف مسافر يوميا من وإلى أكثر من عشرين وجهة”، مضيفاً: كان يعمل في مطار صنعاء قبل العدوان أكثر من 50 شركة طيران محلية وعربية ودولية وكان معظم المسافرين من المرضى للعلاج في الخارج”.

وقال الشايف خلال تصريحاته لقناة “المسيرة إن “المطار كان يسير، قبل العدوان، 3 رحلات جوية يوميا إلى مصر والأردن للعلاج وعلى متنها متوسط ما بين 170 إلى 200 مريض للعلاج في الخارج”، لافتة إلى أن “مطار صنعاء الدولي دخل الربع الثاني من العام السادس على إغلاقه فيما بلغ عدد رحلات المنظمات الأممية عبر المطار منذ بداية العدوان أكثر من 5500 رحلة”.

قد يعجبك ايضا