إضراب شامل في جامعة عدن من ديسمبر القادم.. ومطالبات بإعادة صرف المرتبات بالدولار بسعر 2015

متابعات خاصة – المساء برس|

أعلنت نقابة أعضاء هيئة التدريس في جامعة عدن، اليوم الأربعاء، عن بدء تدشين إضراب شامل لأعضاء هيئة التدريس في الجامعة ابتداءً من 5 ديسمبر القادم، احتجاجًا على استمرار تدهور الأوضاع المعيشية وانهيار العملة دون تسوية الأوضاع.

وشددت نقابة هيئة التدريس في الجامعة، في بيان لها، على ضرورة إعادة المرتبات إلى قيمتها بالعملة الصعبة حسب قيمتها قبل عام 2015، لافتة إلى أن مرتبات الموظفين بالعملة المحلية المنهارة لم تعد تساوي شيئًا أمام الانهيار الكبير الذي تشهده العملة.

وطالبت النقابة بسرعة صرف مستحقات أكاديميي الجامعة مع تسوية رواتبهم، إضافة إلى توفير الشواغر الوظيفية للمعينين من غير وظائف، محملة حكومة هادي مسؤولية تدهور الوضع المعيشي للمنتسبين لها.

من جانبها، أكدت جامعة عدن وقوفها وتضامنها الكامل مع كل الخطوات التصعيدية التي اتخذتها نقابة هيئة التدريس في جامعتي حضرموت وسيئون، مطالبة حكومة هادي بتلبية كل مطالبهم، باعتبارها مطالب حق لكافة النقابات.

وتشهد محافظة عدن والمحافظات الخاضعة لسيطرة التحالف والأطراف الموالية له أوضاع مأساوية وانهيار شامل في كافة القطاعات على رأسها  الأمنية والاقتصادية والصحية والخدمية، في ظل تجاهل وصمت مطبق من قبل التحالف وحكومة هادي والانتقالي.

 

قد يعجبك ايضا