تهديدات سعودية لأتباعها بحرب مناطقية مجهولة المستقبل

متابعات خاصة – المساء برس|

هددت المملكة السعودية، اليوم الثلاثاء، أتباعها في ما تسمى الشرعية، بحرب داخلية دائمة بين الأطراف الموالية لها، في الوقت الذي تسعى فيه للتخلي عن حليفها القديم ممثلًا بحزب الإصلاح، واستبداله بحلفاء جدد يجري التحضير لتمكينهم خلال الفترة القادمة من دفة “الشرعية”.

ولوحت صحيفة “عكاظ” السعودية الرسمية، في افتتاحيتها، بحرب وصفتها بـ”المناطقية مجهولة المستقبل” في حال لم يرضخ أطراف اتفاق الرياض في تنفيذ بنود الاتفاق، داعية الطرفين إلى تنفيذه فورًا.

وجاء هذا التهديد، بالتزامن مع استدعائها رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي، عيدروس الزبيدي، ورئيس أركان هادي، صغير بن عزيز، المحسوبين على الإمارات، في إطار ترتيبات لتمكين الانتقالي وجناح مؤتمر صالح الموالي للإمارات من دفة الشرعية وطي صفحة هادي ومحسن والإصلاح.

وقالت الصحيفة السعودية أن الرياض والعالم ينتظرون مواقف من هذه القوى لتقديم تنازلات، مشيرة إلى أن هذه القوى تقف اليوم أمام مفترق طرق وخيارين لا ثالث لهما تنفيذ الاتفاق أو الدخول في صراعات لا نهاية لها، في تهديد غير مباشر بإشعال حرب مناطقية داخلية بين الأطراف الموالية لها إذا لم يرضخا لضغوطها.

يذكر أن السعودية فشلت منذ أكثر من عامين في تحقيق أي تقدم في اتفاق الرياض الذي رعته، وهو ما يضيف فشل جديد إلى فشلها في كافة الملفات في اليمن، لذا فهي تدفع، وفق مراقبين، إلى تنفيذ الاتفاق من خلال الضغط على الطرفين لتخرج بنجاح واحد يحسب لها أمام المجتمع الدولي بعد فشلها المستمر منذ سبعة أعوام.

 

قد يعجبك ايضا