تنظيم القاعدة يحمل الانتقالي والإصلاح مسؤولية تفجيرات عدن

متابعات خاصة – المساء برس|

حمل تنظيم القاعدة الإرهابي، المجلس الانتقالي الجنوبي، المدعوم، إماراتيًا، وحزب الإصلاح، المدعوم سعوديًا، مسؤولية التفجيرات في محافظة عدن، معلنًا إخلاء مسؤوليته عن انفجار مطار عدن.

وأعادت الباحثة البريطانية في شؤون اليمن بجامعة أكسفورد، إليزابيث كيندال، نشر بيان التنظيم الإرهابي، الذي ينشط في محافظة عدن والمحافظات الخاضعة لسيطرة التحالف والأطراف الموالية له في اليمن، والذي نفى فيه أي صلة له بالتفجير الذي استهدف بوابة مطار عدن في 30 أكتوبر الماضي، وذهب ضحيته أكثر من 50 مدني بين قتيل وجريح.

وبحسب بيان القاعدة، فإن “جهات مشبوهة” تقف خلف هذه التفجيرات، في إطار ما وصفه بـ “تصفية الحسابات” فيما بينها، في إشارة إلى الصراع المحموم بين حزب الإصلاح والمجلس الانتقالي الجنوبي على النفوذ في المحافظات الجنوبية، والذي برزت معالمه من خلال سلسلة جرائم الاغتيالات بحق كوادر وقيادات مدنية وعسكرية منتمين للطرفين.

وتشهد المحافظات الجنوبية الخاضعة لسيطرة التحالف العسكري الذي تقوده السعودية في اليمن، أوضاعًا مأساوية وانفلاتًا أمنيًا كبيرًا وتفش لجرائم الاغتيالات والتفجيرات الإرهابية، وسط صمت وعجز من الجهات المعنية للقيام بدورها في الحفاظ على الأمن وحياة المواطنين.

قد يعجبك ايضا