مقتل صهر العرادة وسط تقدمات كبيرة لقوات صنعاء في جنوب مأرب وسيطرتها على مواقع جديدة استراتيجية

خاص – المساء برس|

حققت قوات صنعاء، تقدمات عسكرية جديدة، اليوم الأربعاء، جنوب مدينة مأرب، وسط انهيارات كبيرة في صفوف قوات الإصلاح.

وتداول ناشطون في مأرب على وسائل التواصل الاجتماعي، معلومات تفيد بأن المعارك دارت خلال الساعات الماضية في منطقة البلق الشرقي الاستراتيجي، موضحين أن قوات صنعاء تمكنت من السيطرة لأول مرة على قرى حل العواض وأمات زنبر، جنوب غرب البلق، بعد تمكنها من السيطرة على أجزاء واسعة من جبل البلق الشرقي ومناطق الفليحة والردهة والنقعة الشرقية.

وأكدت أن قوات صنعاء تقترب حاليًا من أهم المعسكرات التابعة للقاعدة والتي يديرها شقيق محافظ مأرب، خالد العرادة القيادي في تنظيم القاعدة.

وأوضحت أن المواجهات تدور حاليًا في مناطق بئر سيف بن حمد بن عقار العبيدي، متجهة صوب معسكر طيبة التابع للقاعدة والذي يقوده خالد العرادة، شقيق المحافظ، المطلوب أمريكيا بتهم متعلقة بالإرهاب.

وفي السياق ذاته، أكدت مصادر قبلية، مقتل صهر المحافظ العرادة، المدعو ناصر محمد جياش، خلال المعارك الأخيرة، مشيرة إلى انشقاق كتيبة التأمينات التابعة لوزارة الدفاع التي يقودها علي صالح عبدالله وإعلان انضمامها إلى قوات صنعاء.

وبحسب مراقبين، فإن هذه التطورات الأخيرة، تجعل من حسم المعركة وشيكًا خلال الأيام القليلة القادمة، خاصة مع رفض قيادة الإصلاح في المدينة، اليوم، الوساطة المشكلة من قيادات في الحزب من الرافضين جر المدينة لمستنقع الحرب والدمار.

 

قد يعجبك ايضا