قبائل مأرب تعلن براءتها من تصريحات العرادة

متابعات خاصة – المساء برس|

تبرأت عدة قبائل في محافظة مأرب، اليوم الأحد، من التصريحات التي أدلى بها محافظ مأرب في حكومة هادي، سلطان العرادة، بشأن الحرب في المحافظة.

وأخلت القبائل مسؤوليتها عما ورد في خطاب العرادة، يوم أمس، الذي اتهم فيه القبائل الوقوف وراء سقوط المديريات بيد قوات صنعاء، مجددًا وقوفه في صف التحالف، إضافة إلى تمسكه بالمواجهة وفتح جبهة جديدة داخل مدينة مأرب، آخر معاقل الإصلاح في مأرب، في رفض مباشر لكل الوساطات الرامية إلى تجنيب المدينة الدمار.

وقالت مصادر قبلية، إن مشايخ ووجهاء قبائل في مديريتي الوادي والجوبة، ردوا بحزم على العرادة، مؤكدين إخلاء مسؤوليتهم مما ورد على لسان العرادة بشأن الحوثيين واستمرار الحرب.

وتزامن ذلك مع إعلان قبائل عبيدة، مسقط رأس العرادة، في بيان لها، الحياد في المعركة الدائرة في مأرب، محذرين أي طرف من جر مديرية الوادي إلى أتون المعركة، ومعبرين عن التزامهم بالولاء لمن سيحكم مدينة مأرب، عاصمة المحافظة، من أي طرف كان.

كما أن تصريحات العرادة وتحذيرات القبائل له، جاءت بعد لقاء قبلي لوجهاء ومشايخ مديريات مأرب على رأسهم مشايخ ووجهاء العبدية في صنعاء مع زعيم أنصار الله عبدالملك الحوثي قبل ثلاثة أيام، حيث أجمعوا فيه على تجنيب مدينة مأرب الحرب وتسليمها سلميًا لقوات صنعاء.

وفي السياق، تواصل قوات صنعاء تقدمها باتجاه مدينة مأرب، بعد سيطرتها يوم أمس، بشكل كامل على منطقة العمود، آخر منطقة في الجوبة، وتفصلها عن مدخل المدينة في الفلج، قرابة 4 كيلومترات، ما يعني تطويق المدينة من ثلاثة جهات، وسط انهيارات متواصلة لقوات الإصلاح على مشارف المدينة.

قد يعجبك ايضا