البنك الأهلي في عدن يفضح حكومة هادي ويكشف أسباب انهيار العملة

متابعات خاصة – المساء برس|

كشف البنك الأهلي الحكومي في محافظة عدن، اليوم السبت، عن وقوف حكومة هادي خلف الانهيار الكبير الذي مؤخرًا للعملة في مناطق ما تسمى “الشرعية”.

وقال محمد حلبوب، محافظ البنك الأهلي في عدن، السبب الرئيس في تدهور العملة مؤخرًا يعود إلى قيام تجار وصيارفة وبنوك محافظة مأرب بتحويل المبالغ التي بحوزتهم من الطبعة الجديدة إلى العملة الأجنبية، بالتزامن مع اقتراب “الحوثيين” من دخول المدينة، ما تسبب بارتفاع الطلب على العملة الأجنبية، في إشارة إلى قيام قيادات الشرعية في مأرب بتحويل أموالهم إلى العملة الصعبة وتهريبها إلى الخارج.

وأضاف حلبوب، بأن حالة الارتباك لدى قيادة البنك المركزي في عدن، والتي أغلقت شركات صرافة دون وضع البديل لها، لعبت دورًا في هذا الانهيار.

وأشار إلى أن شركات الصرافة أصبحت هي المتحكم الوحيد بمجريات الوضع المالي، لا سيما في ظل الثقة المكتسبة من قبل المغتربين وما وصفها بتسهيلات “غير مشروعة”، في إشارة إلى وقائع فساد بهذا الصدد، ملمحًا، أيضًا، إلى دور سعودي في هذا الانهيار الكبير للعملة.

وجاءت تصريحات محافظ البنك الأهلي، بعد ساعات على اجتماع رئيس حكومة هادي، معين عبدالملك، بمجلس إدارة البنك المركزي في عدن، والذي اعتبر فيه أن انهيار العملة يأتي في سياق معركة يقودها وتتطلب وقتًا لحلها، في معرض تبريره لفشله الحكومة الكبير في الملف الاقتصادي الذي ظهرت تجلياته في انهيار العملة وانعكاسات ذلك سلبًا على مختلف المجالات الحياتية في مناطق سيطرتهم.

 

قد يعجبك ايضا