المهرة| القوات السعودية تنسحب من شحن وحات وتحضر لإشعال حرب أهلية في المحافظة

خاص – المساء برس|

واصلت المملكة السعودية، اليوم السبت، سحب قواتها المنتشرة في محافظة المهرة، لليوم الثاني على التوالي، وسط ترتيبات لإشعال حرب أهلية لإغراق المحافظة في الفوضى.

وقالت مصادر محلية في المهرة، إن القوات السعودية واصلت سحب معداتها وجنودها منذ عصر أمس الجمعة حتى اليوم، من موقعها التي كانت متمركزة فيها في مديريتي شحن وحات المتاخمتين لسلطنة عمان.

وأوضحت المصادر أن القوات المنسحبة توجهت إلى ميناء نشطون ومطار الغيضة، مشيرة إلى أنها سحبت أيضًا معها جهاز الأشعة الخاص بعملية الفحص بمنفذ شحن الذي وأن نصبته في جمرك المنفذ بذريعة منع تهريب الأسلحة.

وجاءت عملية انسحاب القوا السعودية وسط أنباء متداولة عن ترتيب الرياض لإشعال حرب أهلية في المحافظة من خلال تسليم مواقعها لقوات الانتقالي التي شهدت العلاقة بينهما تطورًا ملحوظًا خلال الأيام الماضية، وضربهم بقبائل المهرة الرافضين لتواجد القوات الأجنبية وأدواتها المحلية.

كما أن العملية جاء بعد يومين من إخلائها مواقع عسكرية أخرى في منفذ صرفي بمديرية حوف الحدودية مع سلطنة عمان، إضافة إلى فرضها إغلاق تام في ميناء نشطون، الذي نقلت إليها جزء من قواتها المنسحبة، أمام شاحنات نقل البضائع والسيارات.

يذكر أن تحركات الرياض الأخيرة جاءت أيضًا بعد ضغوط عمانية، بعد يقينها من وصولها إلى نتيجة صفرية في حربها على اليمن.

 

قد يعجبك ايضا