الإمارات تضغط لتسليم طارق صالح دفة الشرعية

متابعات خاصة – المساء برس|

قالت مصادر دبلوماسية في ما تسمى “الشرعية” إن الإمارات تمارس ضغوطًا كبيرة على السعودية للدفع نحو تسليم حليفها في الساحل الغربي، طارق صالح، دفة الشرعية وتسليمه زمام الأمور فيها.

وجاءت هذه الضغوط بالتزامن مع دعوة طارق صالح لتوحيد الصفوف لمواجهة الحوثيين، حسب زعمه، والمطالبة بإشراكه في الشرعية، مستغلًا حالة الضعف والانهيارات الكبيرة في صفوف قوات الإصلاح، الركيزة التي تقوم عليها الشرعية، في مأرب. 

وبحسب المصادر، فقد طالبت أبو ظبي بتسليم الشرعية لطارق صالح وجناح المؤتمر المتحالف معها، متذرعة بفشل الإصلاح الكبير في مأرب.

وفي السياق، اعتبرت صحيفة البيان الإماراتية، أن دعوة طارق لتوحيد الصف، تؤسس لمرحلة جديدة في اليمن، مشيرة إلى تأييد الانتقالي، حليفها الآخر، لدعوة طارق، في مؤشر على تحركات لسحب بساط الشرعية من هادي والإصلاح وتسليمه لطارق صالح وجناح المؤتمر الموالي للإمارات.

وسبق هذه التحركات الإمارات، تسريب مقطع فيديو للسفير السعودي لدى اليمن، محمد آل جابر، والحاكم الفعلي للشرعية، في وقت سابق، يؤكد فيه أن شرعية هادي أصبحت تمثل عائقًا أمام تحقيق أي نجاح على الأرض، مشددًا على أنه يتوجب استبدالها بالمؤتمر الموالي لها.

 

قد يعجبك ايضا