عاجل| بعد طرد سفير لبنان من السعودية..بن سلمان يوجه بإقالة جورج قرداحي وجنبلاط يتهم قرداحي وحزب الله بالعمالة

لبنان – المساء برس| تحت ضغوط سعودية وبعد أن طردت السعودية السفير اللبناني من الأراضي السعودية، واستدعت سفيرها من لبنان، وجه ولي العهد السعودي محمد بن سلمان، أدواته الموالية له في لبنان، بالدعوة، والمطالبة بإقالة وزير اللإعلام جورج قرداحي، بسبب موقفه الحازم، ورأيه من حرب التحالف الذي وصفه بأنه عدواني على اليمن، وأن الحرب على اليمن حرب عبثية.

وطالب وليد جنبلاط رئيس الحزب التقدمي الاشتراكي، وهو وفقا لمحللين أحد أذرع وأدوات السعودية في لبنان، بإقالة وزير الإعلام جورج قرداحي، حيث اعتبر تصريحات قرداحي مدمرة لعلاقات لبنان مع دول الخليج.

واعتبر جنبلاط وزير الإعلام جورج قرداحي، وكل من له موقف ضد الحرب على اليمن، غبيا وعميلا وخائنا للبنان، بما في ذلك حزب الله وأمينه العام، حسن نصر الله، وقال جنبلاط في تغريدة له على التويتر قبل قليل:”كفانا كوارث، اقيلوا هذا الوزير الذي سيدمر علاقاتنا مع الخليج العربي قبل فوات الأوان ، الى متى سيستفحل الغباء والتآمر والعملاء بالسياسة الداخلية والخارجية اللبنانية.

وكانت المملكة السعودية أعلنت اليوم , الجمعة , استدعاء سفيرها في لبنان للتشاور، فيما طلبت من سفير لبنان مغادرة المملكة خلال 48 ساعة، وقررت وقف كافة الواردات اللبنانية إليها.

قد يعجبك ايضا