تبادل الاتهامات بين بن عزيز والمقدشي بالخيانة على خلفية هزائم مأرب

متابعات خاصة – المساء برس|

تبادل وزير دفاع هادي ورئيس أركانه الاتهامات، اليوم الخميس، بالخيانة، على خلفية الهزائم والانهيارات الكبيرة في صفوف قواتهم في محافظة مأرب وسيطرة قوات صنعاء على مديرياتها.

وكشفت مصادر عسكرية في وزارة دفاع هادي، عن تبادل كلًا من المقدشي وبن عزيز الاتهامات بالتواطؤ مع قوات صنعاء وتسهيل تقدمها والسيطرة على مأرب.

وأوضحت المصادر أن بن عزيز وجه اتهامًا مباشرًا للمقدشي بتقديم خارطة انتشار القوات التابعة لما تسمى الشرعية في مأرب لقوات صنعاء والتنسيق معهم بهذا الشأن، مضيفًا أن ذلك سهل لهم عملية التقدم والسيطرة على مديريات مأرب مؤخرًا.

ورد المقدشي على هذه الاتهامات بتحميل بن عزيز المسؤولية الرئيسية بقوله أن “هواتف بن عزيز التي يستخدمها خارج نطاق الرصد أدرى بهذا الموضوع منه”، في اتهام مباشر لبن عزيز بالتواطؤ مع قوات صنعاء في مأرب.

وأضافت المصادر أن الطرفين تبادلا الاتهامات وعبارات التهديد والسباب، ما يوحي باتساع دائرة الخلاف بين الرجلين الأولين في قيادة جيش الشرعية.

وتشهد جبهات مأرب انهيارات كبيرة في صفوف قوات ما تسمى “الشرعية” التي يقودها الإصلاح، وسط تقدم مستمر من قوات صنعاء باتجاه المدينة، آخر معاقل الإصلاح في المحافظة.

 

قد يعجبك ايضا