أنباء عن تسرب لمن بقي من قوات هادي والإصلاح بمأرب وعودتهم لصنعاء

مأرب – المساء برس|

يبدو أن دعوة قوات صنعاء التي وجهتها لمقاتلي الشرعية في مأرب عبر متحدثها الرسمي العميد يحيى سريع امس الأربعاء لاقت صدى واسعاً لدى مقاتلي الشرعية والاصلاح في مأرب.

وتناقلت وسائل إعلام محلية أن هناك تفاعلاً كبيراً لمجندي الشرعية الموالين للتحالف لترك القتال مع التحالف والعودة إلى صنعاء، خاصة بعد سقوط كامل مديريات محافظة مأرب بيد قوات صنعاء باستثناء مدينة مارب ذاتها التي باتت مطوقة من 3 اتجاهات.

ونقلت مصادر – حسب تناقلات الإعلام – تأكيدها أن أعداداً كبيرة من الضباط والجنود يغادرون مواقعهم في مأرب بالإضافة لمغادرة ضباط من داخل مدينة مأرب وعودتهم إلى صنعاء فيما غادر جزء آخر منهم إلى سيئون بمحافظة حضرموت.

وكانت قوات صنعاء قد وجهت عبر متحدثها العميد سريع دعوة لمجندي الشرعية ومن بقي من مقاتلين موالين للإصلاح لترك القتال مع التحالف في مأرب كي يتسنى لقوات صنعاء تسوية أوضاعهم.

يأتي ذلك في وقت حققت فيه قوات صنعاء تقدمات ميدانية خلال معارك الساعات الأخيرة، فبعد إعلان صنعاء سيطرتها على مديرية الجوبة بالكامل ومديرية جبل مراد وهذه الأخيرة قد دخلت باتفاق مع صنعاء بعد أن غادر القيادات والمقاتلين اللذين كانوا يوالون التحالف نحو مدينة مأرب، حيث تفيد المعلومات الواردة بأن قوات صنعاء سيطرت فجر اليوم الخميس على منطقة العمود وهي آخر موقع عسكري للتحالف في مديرية الجوبة جنوب مدينة مأرب ويليها مباشرة مرتفعات البلق ونقطة الفلج.

قد يعجبك ايضا