الانتقالي يسيطر على مديرية في شبوة ويهدد بالتصعيد العسكري ضد الإصلاح في المحافظة

خاص – المساء برس|

تمكن المجلس الانتقالي الجنوبي، المدعوم إماراتيًا، اليوم الثلاثاء، من السيطرة على إحدى مديريات شبوة على حدود حضرموت شعبيًا، ملوحًا في الوقت ذاته بالذهاب نحو التصعيد العسكري بعد محاصرة قوات الإصلاح للنخبة الشبوانية في معسكر العلم.

وقالت مصادر قبلية إن الانتقالي استطاع السيطرة على مديرية جردان شعبيًا من خلال تطويق أنصار للمجمع الحكومي في المديرية باعتصام واسع في محاولة لإسقاط الإخوان شعبيًا، في الوقت الذي يتحرك عسكريًا بشكل مكثف في بقية المديريات.

وتزامنت سيطرة أنصار الانتقالي على جردان مع سيطرة قوات النخبة الشبوانية على معسكر العلم على تخون مدينة عتق، مركز المحافظة، ورفض تسليمه لقوات الإصلاح التي تطبق عليه الحصار.

وفي السياق ذاته، لوح المجلس بالذهاب نحو الخيار العسكري لتفجير الوضع هناك، مستغلًا حالة الضعف التي يعاني منها الإصلاح مع اقتراب سقوط مدينة مأرب، آخر معاقله في المحافظة، بعد سقوط مديرية الجوبة الاستراتيجية اليوم بيد قوات صنعاء.

وقال عادل العولقي، المتحدث باسم ما تسمى “المقاومة الجنوبية” في شبوة، إن قواته جاهزة لما وصفه بـ”تحرير المحافظة” من سيطرة سلطة الإصلاح.

وتأتي تصريحات العولقي، بالتوازي مع إرسال المجلس تعزيزات عسكرية ضخمة باتجاه معسكر العلم لفك الحصار الذي تفرضه قوات الإصلاح على قوات النخبة الشبوانية فيه، ما ينذر بانفجار الوضع عسكريًا في المحافظة.

 

 

قد يعجبك ايضا