قوات صنعاء تكشف تفاصيل “ربيع النصر” وتلوح بحسم معركة مأرب

صنعاء – المساء برس|

كشف متحدث قوات صنعاء، العميد يحيى سريع، قبل قليل، خلال إيجاز صحفي عن تفاصيل عملية “ربيع النصر” التي نفذت في محافظتي شبوة ومأرب.

وقال العميد سريع إن الطيران المسير التابع لقواتهم شن خلال العملية العسكرية أكثر من 278 عملية منها 117 عملية استهدفت العمق السعودي، فيما استهدفت القوة الصاروخية بـ 130 عملية منها35 عملية في الأراضي السعودية، مضيفاً أن الدفاعات الجوية تمكنت من اسقاط 4 طائرات استطلاعية (طائرة CH4 وطائرة وينق لونق وطائرتا سكان إيغل) وبلغت عمليات التصدي الناجحة للطيران الحربي 296 عملية.

وأوضح العميد سريع أن قواتهم استمرت في تنفيذ عملية “ربيع النصر” بالرغم من الغارات المكثفة لطيران التحالف والتي بلغت 705 غارة، متابعاً: إذا كان العدو يعتقد أن طيرانه الحربي سيحد من تقدم قواتنا أو يكسر من عزائم جنودنا ومجاهدينا فهو يتوهم.

وأكد متحدث قوات صنعاء أنه العملية العسكرية الواسعة في مأرب وشبوة أسفرت عن  مقتل وإصابة وأسر 1840 في صفوف القوات التابعة للتحالف، بينهم 550 قتيلا و1200مصابا و90 أسيراً، بالإضافة إلى إعطاب وإحراق وتدمير قرابة 16 آلية ومدرعة وناقلة جند، وتدمير 180 من الأسلحة، وكذلك تم تدمير  5 من مخازن الأسلحة، فضلاً عن اغتنام عشرات المدرعات والآليات التابعة للتحالف.

وأضاف: أن الخسائر الكبيرة في صفوف المرتزقة تفرض علينا أن نوجه لهم دعوة للتوقف عن القتال في صفوف العدو، مشيراً بقوله: قواتنا وهي بصدد تنفيذ خطوات مهمة خلال الفترة القادمة تهيب بكافة أبناء الشعب للمشاركة الفاعلة في معركة الحرية والاستقلال.

وجددت قوات صنعاء التحذير لقيادات الشرعية من مغبة الاستمرار في موقفهم، وأيضاً دعت المواطنين في مدينة مأرب إلى الابتعاد عن المقرات التي يتخذها ما أسمتهم “المرتزقة” لأغراض عسكرية.

قد يعجبك ايضا