في مخالفة صريحة لاتفاق الرياض.. محافظ لحج المقرب من الإخوان يصدر تعيينات جديد دون الرجوع للانتقالي

متابعات خاصة – المساء برس|

أصدر محافظ محافظة لحج المعين من هادي والمقرب من حزب الإصلاح (جناح تنظيم الإخوان المسلمين في اليمن)، أحمد التركي، أمس الخميس، تعيينات جديدة انفرادية في المحافظة دون الرجوع إلى المجلس الانتقالي الجنوبي في مخالفة صريحة لبنود اتفاق الرياض، ما ينذر بانفجار معركة جديدة بين طرفي الاتفاق على خلفية هذه التعيينات.

وشملت القرارات تكليفات وتعيينات في مديريات الملاح والحوطة وطور الباحة بشكل انفرادي همش من خلالها بشكل متعمد شراكة المجلس الانتقالي في هذا الشأن وفق ما نصت عليه بنود اتفاق الرياض.

واعتبر مصدر مسؤول في الانتقالي تعيين مدراء لمديرية الملاح ومستشفى ابن خلدون في الحوطة ومكتب الشؤون الاجتماعية في طور الباحة، إضافة إلى قائم بأعمال مكتب التجارة، مؤامرة هدفها إقصاء الجنوبيين الوطنيين لصالح ما وصفته “مخطط أخونة المؤسسات”.

كما حذر المصدر من محاولات المحافظ التركي، إثارة الفوضى بين أبناء لحج بعد فشل مخططات حزب الإصلاح، بإسقاط المحافظة عسكريًا، حد تعبيره.

وكانت قد نشبت معارك سابقة بين الانتقالي والتركي على خلفية فرض الأخير تعيين مديرًا عامًا لإحدى مديريات المحافظة دون موافقتهم، ما ينذر بتجدد هذه المعارك نتيجة التعيينات الأخيرة.

 

قد يعجبك ايضا