قصف جوي للتحالف يطال مقاتلي الإصلاح في العبدية وصنعاء تعلن استعدادها علاجهم

مأرب – المساء برس|

كشف عضو مجلس الرئاسة في صنعاء والقيادي البارز بأنصار الله، محمد علي الحوثي، عن قصف جوي للتحالف السعودي الإماراتي على مقاتلي حزب الإصلاح في مديرية العبدية جنوب مدينة مأرب.

وقال الحوثي في تغريدة على حسابه بتويتر إن سلطة صنعاء على استعداد لعلاج الجرحى من مقاتلي الإصلاح الموالين للتحالف والذين تم قصفهم من قبل طيران التحالف السعودي في العبدية.

ودعا الحوثي قيادات مقاتلي التحالف في العبدية إلى السماح لهم بالخروج “إن كانوا فعلاً حريصين على حياتهم”.

في سياق متصل حققت قوات صنعاء تقدماً كبيراً في المعارك الدائرة بمحيط مدينة مأرب آخر معاقل التحالف السعودي الإماراتي شمال شرق اليمن، وجاء التقدم الكبير لقوات صنعاء بعد انضمام العديد من القبائل بمحافظة مأرب لقوات صنعاء من جهة وبعد اصطفاف عدد كبير من قبائل مأرب ممن لا يزالون في مناطق سيطرة التحالف إلى جانب قبائل مأرب المتواجدة بمناطق سيطرة حكومة صنعاء والتي أعلنت قبولها بمبادرة صنعاء التي طرحها زعيم أنصار الله عبدالملك الحوثي.

وفي وقت سابق أعلن نائب وزير خارجية حكومة صنعاء عن أن قوات الأخيرة أبقت المجال مفتوحاً أمام من يريد من مقاتلي الإصلاح والموالين للتحالف الخروج من مديرية العبدية والانسحاب من المعارك، وذلك تجنباً لحدوث مواجهات داخل مديرية العبدية التي تتعرض لقصف شديد من قبل طيران التحالف السعودي الإماراتي وسط تقدم ملموس لقوات صنعاء.

كما أكد حسين العزي في تغريدة على حسابه بتويتر إن قوات صنعاء تركت ممرات آمنة للخروج لمن يريد ترك القتال مع التحالف والانسحاب، مؤكداً على استمرار موقف سلطة صنعاء من استيعاب اي تجاوب من قبل الطرف الآخر في وقف المعارك في مأرب وكف القتال مع التحالف السعودي أو إيواء قواته ومقاتلي تنظيم القاعدة الإرهابي الذي يقاتل في مأرب بعد طردهم من مناطق سيطرة التنظيم السابقة في محافظة البيضاء خلال العملية العسكرية الأخيرة التي نفذتها قوات صنعاء جنوب شرق البيضاء وأطلقت عليها اسم “فجر الحرية”.

قد يعجبك ايضا