معين عبدالملك يفضح حكومته خلال مقابلة تلفزيونية مع قناة “اليمن”

عدن – المساء برس|

اتهم رئيس حكومة الشرعية معين عبدالملك، السبت، حكومة صنعاء بالتسبب بالـ”الانفصال النقدي”.

وقال عبدالملك في مقابلة تلفزيونية أجرتها معه قناة “اليمن” إن جماعة الحوثي مسؤولة عن الدمار الاقتصادي والانفصال النقدي، مشيراً إلى أن حكومته لن تبرم تعاقدات قانونية بأي عملة “غير العملة المحلية، وانها ستتخذ إجراءات في هذ الصدد وستتابعها مع البنك المركزي”، واصفاً الوضع في اليمن بالـ”خطير” وأنها تمر بمرحلة “دقيقة”.

وتأتي تصريحات معين عن الانهيار الاقتصادي الذي تعانيه البلاد خاصة المحافظات الجنوبية الواقعة تحت سيطرة التحالف وفصائله، بعكس مناطق سيطرة حكومة صنعاء التي تشهد استقرار متواصل لأسعار الصرف، عقب إجراءات احترازية اتخذها البنك المركزي في العاصمة صنعاء، من ضمنها منع تداول العملة “المحظورة” التي طبعتها الشرعية دون غطاء نقدي.

ووصل سعر تداول الدولار الأمريكي مقابل العملة المحلية، مساء السبت، إلى 1220 ريال بينما لازال ثابتاً في مناطق سيطرة حكومة صنعاء عند الـ600 ريال.

وشهدت المدن الجنوبية خلال الفترة الأخيرة احتجاجات شعبية غاضبة تنديدا بانيهار الاقتصاد جراء كوارث بنك الشرعية، ومن ضمنها طباعة المليارات من العملة اليمنية دون غطاء من العملة الأجنبية وإغراق تلك المدن بها، ورفع أسعار التعرفة الجمركية، وفي الجهة المقابلة ساهمت الحكومة المنفية خارج الوطن في مضاعفة معانة المواطنين في شمال اليمن خلال تأييدها استمرار إغلاق وتشديد الحصار على المطارات والموانئ البحرية والمنافذ البرية.

 

 

 

قد يعجبك ايضا