عقب إنهاء لجنة التحقيق الدولية طيران التحالف يتغول ويقتل ويجرح عددا من اليمنيين في مختلف المحافظات

متابعات خاصة – المساء برس| لم يلبث التحالف الذي تقوده السعودية من التخلص من لجنة التحقيق الدولية المعنية بالتحقيق في الجرائم التي يرتكبها في اليمن، حتى عاودت طائراته في تخضيب المدنيين اليمنيين، بالدماء، وتدمير منازلهم واستهداف مصادر عيشهم، واستمرار حياتهم. 

هذا ما أكدت عليه الهستيرية الوحشية التي بدت عليها غارات طيران التحالف السعودي، الذي باغت عددا من المدن اليمنية بغارات وحشية أدت لمقتل وجرح عدد من المواطنين اليمنيين، فضلا عن استهداف المدن اليمنية الحدودية مع السعودية بالمدفعية، والرشاشات بعيدة المدى، واستهداف القوات الموالية للتحالف للقرى والمدن الآهلة بالسكان.

وأفادت المصادر باستشهاد مواطنين اثنين نتيجة غارة لطيران التحالف على منزل في منطقة اللجبة بمديرية الصفراء محافظة صعدة، كما شن الطيران غارتين على مديرية الظاهر ومنطقة الفرع بمديرية كتاف.

وأشارت المصادر إلى أن طيران التحالف شن 26 غارة على مديرية صرواح، وغارتين على مديرية مدغل، وعشر غارات على مديرية الجوبة بمحافظة مأرب.

وفي محافظة الجوف شن طيران التحالف غارتين على مديرية الحزم.

وفي محافظة الحديدة أصيب شاب وفتى بنيران القوات الموالية للتحالف في خروقات جديدة لاتفاق وقف إطلاق النار.

وأوضح مصدر عسكري أن القوات الموالية للتحالف في الساحل الغربي بقيادة طارق صالح، ارتكبت 268 خرقاً، بينها محاولتي تسلل في حيس واستحداث تحصينات قتالية في حيس والجبلية و36 خرقاً بقصف صاروخي ومدفعي لعدد 266 قذيفة و207 خرقاً بالأعيرة النارية المختلفة.

وأكد المصدر إصابة شاب وفتى بقذيفة هاون أطلقتها قوات طارق صالح على منطقة وادي نخلة شرق حيس.

كما شملت الخروقات غارتين للطيران الحربي على الصليف وتحليق تسع طائرات تجسسية في أجواء كيلو16 والمدينة والفازة والجاح والجبلية.

 

 

 

قد يعجبك ايضا