كما حدث مع السنباني.. مقتل موظف أممي في طور الباحة على يد مسلحي الانتقالي

لحج- المساء برس|

قتل طبيب يمني برصاص مسلحي الانتقالي الجنوبي الذين نصبوا حاجزا للتقطع للمسافرين ونهب ما لديهم من أموال في مديرية طور الباحة بمحافظة لحج.

وكشفت منظمة أطباء بلا حدود في تغريدة على حسابها الرسمي بتويتر، أن الدكتور عاطف الحرازي، أحد موظفيها قتل على يد مسلحين في في طور الباحة في نقطة مستحدثة بطريق المعهد المهني بالمديرية.

وافادت مصادر قبلية بأن نقطة اللواء التاسع صاعقة المتمركزة في طور الباحة، اوقفت سيارة تابعة لمنظمة اطباء بلا حدود قادمة من مركز للمنظمة في إب وفي طريقها إلى عدن  وقامت بتفتيش العاملين الذين كان بحوزتهم مبالغ مالية لشراء سيارة من عدن، وطالب افراد النقطة العاملين بتسليم ما بحوزتهم من أموال، غير أنهم رفضوا ذلك، ليقوم المسلحون بإطلاق النار على العاملين ما اسفر عن مقتل احدهم ويدعى عاطف الحرازي وينتمي إلى مديرية جبل حبشي، كما قامت تلك العناصر بنهب المبالغ المالية.

ويشهد هذا الطريق في ذات المديرية الرابطة بين المحافظات اليمنية الشمالية والجنوبية حوادث نهب وقتل، للمواطنين اليمنيين الشماليين على وجه الخصوص، ولم تحرك “الشرعية” أي ساكن في سبيل تأمين هذه الطريق، التي تسيطر عليها قوات الانتقالي التابعة للإمارات.

وكان آخر حادث تشهده المنطقة من أعمال النهب والقتل، حادثة قتل الشاب المغدور عبدالملك السنباني، الذي لاقت استنكارا واسعا على مستوى اليمن والعالم، وكشفت حسب ناشطين ضرورة فتح مطار صنعاء الدولي، والتحرك للقضاء على العصابات الإجرامية التي تقلق الأمن والسكينة.

قد يعجبك ايضا