مراسلو الواشنطن بوست يفضحون صغير بن عزيز ويكشفون حالة انهزام التحالف في مأرب

خاص مأرب -المساء برس| كشفت صحيفة الواشنطن بوست الأمريكية عن مدى حالة الانهزام والخسائر البشرية التي تلقتها قوات التحالف ومقاتلي حزب الإصلاح في مدينة مأرب خلال الأيام القليلة الماضية.

وقالت الصحيفة نقلا عن مراسليها في مأرب:” إن الشباب يتدفقون إلى المستشفيات مباشرة من الخطوط الأمامية،وأطرافهم مكسورة أو مفقودة،وجلدهم محترق بالصواريخ وطائرات بدون طيار،وجروح بالرصاص في رؤوسهم وأعناقهم يتبعهم أقاربهم،ويبقون يقظين بجانب أسرهم أو يقدمون أوراق تصريح لنقل أولئك الذين استسلموا للمقبرة.

واضافت الصحيفة في وصفها للحال في مدينة مأرب وجبهاتها من جانب التحالف:” إنه في الداخل وصف موظفو مستشفيات مأرب حلقة لا هوادة فيها من الحالات المؤلمة التي تركتهم مرهقين، ونقلت عن محمد عبده القباطي رئيس هيئة المستشفيات قوله: “هناك ضغط متزايد يوما بعد يوم”. تعالج المنشأة الآن عددًا قليلاً من المدنيين ، في ظل التدفق المستمر للجنود الجرحى.

كما كشفت الصحيفة إنها كانت تجري لقاءا مع صغير بن عزيز رئيس أركان قوات هادي حيث كان يتحدث قرب خط الجبهة غربي مدينة مأرب وقال:” إن مواجهة الصواريخ والطائرات المسيرة هي أكبر مشكلة”، وقالت الصحيفة إن مراسليها اضطروا لقطع المقابلة لفترة وجيزة عندما شوهدت طائرة مسيره في السماء،مما أجبر الجنود وصحفيي الواشنطن بوست الى التدافع الى مكان أكثر أماناً.
يأتي ذلك في وقت تسارعت فيه وتيرة التطورات العسكرية في محافظة مأرب، بالتزامن مع تقدم قوات صنعاء باتجاه مركز مديرية الجوبة، أهم مديريات مأرب واقتراب المعارك من مركز مديرية الجوبة، حيث تدور حاليًا على بعد 6 كيلو متر من مركز المديرية، وسط تقدمات متسارعة لقوات صنعاء وانهيارات متواصلة لقوات الإصلاح.
كما تمكنت قوات صنعاء من السيطرة على مناطق الزاخم وجبل القوبيل، وصولًا إلى منطقة الجرافة، أولى مناطق مركز مديرية الجوبة.

قد يعجبك ايضا