مأرب| اقتراب المعارك من مركز الجوبة وقوات الإصلاح تعدم عدد من الأسرى في العبدية

متابعات خاصة – المساء برس|

تسارعت وتيرة التطورات العسكرية في محافظة مأرب، اليوم الاثنين، بالتزامن مع تقدم قوات صنعاء باتجاه مركز مديرية الجوبة، أهم مديريات مأرب والفاصلة بين المدينة ومناطق سيطرة قوات صنعاء شرقًا، ما ينذر باقتراب سقوط المدينة، آخر معاقل الإصلاح في مأرب.

وقالت مصادر محلية في مأرب، إن المعارك اقتربت من مركز مديرية الجوبة، مشيرة إلى أن المعارك تدور حاليًا على بعد 6 كيلو متر من مركز المديرية، وسط تقدمات متسارعة لقوات صنعاء وانهيارات متواصلة لقوات الإصلاح.

وأوضحت المصادر أن قوات صنعاء تمكنت من السيطرة على مناطق الزاخم وجبل القوبيل، وصولًا إلى منطقة الجرافة، أولى مناطق مركز مديرية الجوبة.

وبحسب مراقبين، فإن مديرية الجوبة تعتبر من أهم المديريات الحامية لمدينة مأرب، المعقل الرئيسي للإصلاح في المحافظة، مشيرين إلى أن سقوطها سيضيق الخناق على المدينة ما يعني أن سقوطها يصبح أمرًا محتومًا، مع الأخذ بعين الاعتبار تطويق قوات صنعاء للمدينة من الغرب والجنوب.

وأوضح المراقبون، أن سقوط الجوبة سيقطع آخر خط إمداد لقوات الإصلاح من شبوة.

وفي المقابل، تداولت وسائل إعلامية نقلًا عن مصادر في مديرية العبدية جنوبي مأرب، أنباءً عن قيام قوات الإصلاح وعناصر القاعدة وداعش المحاصرين في المديرية، اليوم الاثنين، من إعدام عدد من أسرى قوات صنعاء.

وأشارت إلى أن عناصر من تنظيمي القاعدة وداعش، الذين يشاركون جنبًا إلى جنب مع قوات الإصلاح القتال في مأرب، كانوا من ضمن من نفذوا الإعدامات بحق الأسرى، في مخالفة لكل القوانين الدولية والشرائع الدينية.

 

قد يعجبك ايضا