قبائل مأرب ترفض طلب العرادة رفد الجبهات بأبنائها

متابعات خاصة – المساء برس|

نقلت وسائل إعلامية عن مصادر قبلية خاصة في مأرب، عن رفض قبائل المحافظة طلب سلطان العرادة منهم رفد جبهات القتال في المحافظة بأبنائها، بعد يوم واحد من مؤتمر عقدته قبائل المحافظة في صنعاء أعلنت خلاله قبول مبادرة الأخيرة بشأن مأرب.

وأكدت المصادر أن محافظ مأرب الإصلاحي، حاول استعطاف قبائل المحافظة لإرسال أبنائهم إلى الجبهات للقتال، بعد استهداف منزله الأسبوع الماضي، إلا أن طلبه قوبل بالرفض.

وأشارت إلى أن القبائل أكدوا في ردهم على العرادة، أنهم لن يرسلوا أبنائهم إلى الحرب التي يخوضها العرادة وحزب خدمة لمصالح الحزب والخارج، وليس للمحافظة وابنائها أية علاقة في حربهم.

يذكر أن عدد من قبائل عبيدة ومراد قد رفضوا قبل أسابيع نفس الطلب من العرادة لتعزيز الجبهات بأبنائهم للقتال ضد من وصفهم بالحوثيين، بعد سقوط مديريتي حريب والعبدية، وانسحاب أبناء القبائل من الجبهات وفتح الطريق لقوات صنعاء.

وبحسب مراقبين، فإن رفض القبائل للطلبات المتكررة من العرادة وقيادة الإصلاح منهم رفد الجبهات بالمقاتلين، بعد سيطرة قوات صنعاء على أغلب مديريات المحافظة، كما أنه يأتي كنتيجة لتفاهمات من تحت الطاولة بينهم وبين مشايخ مأرب المتواجدين في صنعاء الذين أعلنوا موافقتهم أمس على المبادرة التي أطلقتها القيادة السياسية في صنعاء.

 

قد يعجبك ايضا