الحوثي يتحدى الشرعية ويعد بصرف المرتبات واستقرار العملة

متابعات خاصة – المساء برس|

أعلن عضو مجلس صنعاء السياسي محمد علي الحوثي تحديه للـ “الشرعية” والتحالف، ووعد جميع اليمنيين بصرف المرتبات في كافة محافظات الجمهورية اليمني، واستقرار العملة المحلية في كافة المحافظات.

الحوثي أعاد نشر تغريدة له على التويتر منذ العام 2018 وفي نفس التاريخ من شهر أكتوبر، قال إن الشرعية والتحالف يقولون إن حكومة صنعاء أخذت إحتياطي البنك، والعبث به وتبديده،وتساءل لماذا إذاً تقومون بتحمل مسؤولياتنا؟

واضاف الحوثي:”دعونا ندير إيرادات الجمهورية كلها كوننا كما تزعمون السبب، لنتحمل أخطاءنا ونحن نتعهد باستقرار الريال وتسليم الرواتب لمصلحة الوطن والشعب الحكم، وسيعرف من يعمل لصالحه ممن يعمل على تدميره في شتى المجالات”.

يشار إلى أن رواتب الموظفين في كافة محافظات الجمهورية كانت تصرف بانتظام طيلة تولي ما كان يعرف باللجنة الثورية التي كان يترأسها محمد علي الحوثي، وبعد أن تعهدت الأمم المتحدة و”الشرعية” بصرف الرواتب لجميع الموظفين بعد نقل البنك المركزي من صنعاء إلى عدن، منعت حكومة الشرعية صرف الرواتب في المحافظات اليمنية الواقعة تحت سيطرة سلطات صنعاء، ثم تقاعست عن دفع رواتب بقية المحافظات، وأصبحت تماطل في دفعها.

كما يجدر الإشارة إلى أن قرارات اللجنة الاقتصادية اليمنية التي شكلها السفير السعودي محمد آل جابر، أدت إلى أنهيار الاقتصاد اليمني والعملة الوطنية حتى وصل سعر الدولار الأمريكي 1300 ريال في مناطق سيطرة التحالف، فيما استقر صرف الدولار فيما يسيطر عليه الحوثيون من المحافظات عند 600 ريال للدولار الأمريكي الواحد.

قد يعجبك ايضا