الشرعية تستجدي أمريكا لانقاذها من صواريخ صنعاء وتكشف خسائرها البشرية

مارب – المساء برس|

إستنجدت قوات الشرعية المدعومة سعودياً، اليوم، بأمريكا لإخراجها من مأزق الهجمات العسكرية والصاروخية للقوات اليمنية التابعة لحكومة صنعاء، التي باتت مدينة مأرب على إثرها قاب قوسين، بينما تشكل مصدر خوف لدى قيادة الشرعية في ظل خذلان دول التحالف، وتقهقر القوات التابعة لها على مستوى كافة الجبهات العسكرية في المحافظة الغنية بالنفط.

ونقلت صحيفة و”اشنطن بوست” الأمريكية، عن رئيس هيئة الأركان العامة في قوات الشرعية، الفريق صغير بن عزيز، قوله أن قواتهم تعاني من مشكلة الصواريخ الباليستية والطائرات المسيرة، التي نفذت عبرها قوات حكومة صنعاء عشرات العمليات الصاروخية والمسيرة المشتركة ضد معسكرات ومواقع قوات التحالف في مأرب، آخرها حسب مصادر ميدانية استهدفت اليوم المنطقة العسكرية وصحن الجن ومنزل صغير بن عزيز.

وكشفت الصحيفة الأمريكية نقلا عن رئيس أركان الشرعية الخسائر البشرية التي تكبدتها قوات التحالف جراء المعارك الضارية خلال العام الحالي، مؤكدة أن إجمالي القتلى والجرحى بلغ سبعة وثمانون ألف جندي، من غير أبناء القبائل الذين سقطوا بالمعارك إلى جانب تلك القوات.

وطالب بن عزيز الإدارة الأمريكية بإعادة النظر حول قرار سحبها الدعم العسكري لقوات الشرعية وحزب الإصلاح في معارك مأرب، مشيراً بقوله إلى أن ذلك القرار: “أثر على معنوياتنا كقادة”.

وجاءت تصريحات بن عزيز عقب الأنباء التي أفادت بتعرض منزله في وقت سابق من اليوم لقصف صاروخي من قبل قوات صنعاء في حي الروضة، وبعد الحديث عن مقتله، في حين نفت في وقت لاحق مصادر إعلامية أن يكون القيادي البارز في الشرعية قد قتل أو أصيب.

 

 

 

قد يعجبك ايضا