وزارة الخارجية بصنعاء تخاطب الشعب البريطاني وحكومته

متابعات – المساء برس|

بعثت وزارة الخارجية لحكومة صنعاء رسالة خاطبت فيها الشعب البريطاني وحكومة بريطانيا، محذرة إياهم من مغبة دعمهم لما وصفته  باللصوص وجماعات القتل والتكفير.

حسين العزي نائب وزير خارجية حكومة صنعاء في تغريدة له على التويتر أكد أن بريطانيا تدرك أكثر من غيرها بأن الأموال التي ستسلمها الحكومة البريطانية عبر أحد بنوكها لـ “حكومة هادي” ستذهب إلى اللصوص والفاسدين وتنظيم القاعدة وداعش وتنظيم الاخوان، حد قوله.

وأضاف العزي: إن بريطانيا مع علمها بذلك تصر على إرسال أموال اليمنيين لهؤلاء كنوع من دعم الفساد والإرهاب في اليمن”.

وأضاف العزي في تغريدته بالقول :” إن لندن تجلب لشعبها العار والأخطر من العار أنها تعرض نفسها لسخط الشعب اليمني”.

العزي قال في تغريدته أيضا :”إن تسليم أموالنا للفاسدين والإرهابيين يندرج ضمن معاني التصعيد والتمسك الواضح باستراتيجيات الحرب، ما يؤكد أن السلام قرار لم يولد بعد وأن حديثهم عنه مايزال ضربا من ضروب التضليل والكذب المحض، إنهم لاشك يهدرون فرص السلام على نحو يكشف تمسكهم بإطالة الحرب.

يأتي ذلك عقب منح الحكومة البريطانية عبر “بنك اوف إنجلترا”  فرع البنك المركزي في عدن صلاحية التصرف في أموال اليمن المجمدة لديه منذ العام 2016م.

وكان بنك المركزي اليمني في صنعاء أبلغ “بنك اوف إنجلترا” اعتراضه الصريح على منح فرع البنك المركزي في عدن صلاحية التصرف في الاموال المجمدة لديه منذ العام 2016م، مشيرا إلى أن الإفراج عن تلك الأموال ومنح صلاحية التصرف فيها لفرع البنك المركزي بعدن غير مبرر، وسيؤدي إلى أضرار كبيرة بحقوق الشعب.

وطالب البنك المركزي اليمني بصنعاء ، “بنك اوف إنجلترا” بالالتزام بالقوانين والمعايير الدولية والمصرفية المرتبطة بالشفافية والحيادية والمساءلة وسيادة القانون، مشددا على تمسكه بمضمون رسالة مجلس النواب إلى “بنك اوف إنجلترا” في احتفاظ الشعب اليمني بمقاضاة أي مؤسسة مالية تسمح لأي طرف باستخدام أصول الجمهورية اليمنية.

قد يعجبك ايضا