الهيئة العامة للأرصاد تصدر توقعات طقس الـ24 ساعة المقبلة

صنعاء – المساء برس|

أصدرت الهيئة العامة للأرصاد الجوي، الجمعة، توقعات طقس الـ24 ساعة المقبلة، تتمثل في هطول أمطار متفرقة على مناطق واسعة من اليمن، وتشكل سحب ركامية، وتنشط للرياح المثيرة للأتربة والرمال، والتي أيضاً تعمل على اضطراب البحر.

وقالت الهيئة العامة على حسابها في فيسبوك إنها تتوقع أن يسود المرتفعات الجبلية طقس صحو الى غائم جزئياً اثناء الليل والصباح الباكر يتحول نهارا ما بين الغائم جزئيا والغائم، وهطول أمطار متفرقة مصحوبة بالعواصف الرعدية أحياناً على اجزاء من المرتفعات الجبلية من محافظة صعدة شمالاً إلى لحج جنوباً، وتمتد الأمطار شرقا باتجاه الهضاب الداخلية لمحافظات (أبين، شبوة ،حضرموت والمهرة) في فترتى الظهيرة والمساء.

وأضافت الهيئة الجوية للأرصاد أن الطقس في المناطق الساحلية سيكون “صحو إلى غائم جزئياً حار ورطب نهاراً مع احتمال هطول أمطار متفرقة على اجزاء متفرقة من السواحل الغربية والجنوبية والشرقية والمناطق الداخلية المحاذية لها، والرياح معتدلة تنشط احيانا على السواحل الشرقية والجنوبية وخليج عدن تصل اقصى سرعة لها الى 18 عقدة مثيرة للأتربة والرمال”.

وذكرت الأرصاد بأن تشهد المناطق الصحراوية “طقس صحو إلى غائم جزئياً حار نهاراً مع احتمال تشكل خلايا من السحب الركامية على أجزاء من صحاري المهرة وحضرموت وشبوة, والرياح معتدلة السرعة تنشط أحياناً تصل اقصى سرعة لها 17 عقدة مثيرة للأتربة والرمال”.

وتوقعت أن يكون طقس أرخبيل سقطرى صحو إلى غائم جزئيا، لافتة إلى هطول امطار خفيفة، وأن تكون الرياح نشطة السرعة تصل اقصى سرعة لها 28 عقدة تعمل على اضطراب البحر وارتفاع الأمواج.

وفي التنيبهات والتحذيرات الصادرة عن الهيئة العامة للأرصاد، شددت على ضرورة عدم تواجد المواطنين في المناطق المتوقع هطول أمطار عليها في بطون الأودية حفاظا على سلامتهم، وتضمنت تنبيه السائقين في المنعطفات والمنحدرات الجبلية من انخفاض الرؤية الأفقية نتيجة لهطول الامطار وتكون الشابورة المائية أو الضباب، كما حذرت مرتادي البحر والصيادين في سقطرى من اضطراب البحر وارتفاع الموج.

 

قد يعجبك ايضا