المساء برس يحصل على صور حصرية لتوسع الاحتجاجات في حضرموت ووصولها سيئون

خاص – المساء برس|

حصل “المساء برس” على صور خاصة كشفت توسع الاحتجاجات الشعبية في محافظة حضرموت، التي تعرضت مؤخراً لعمل تخريبي أدى لانقطاع الإنترنت عنها، إلى مديرية سيئون أبرز مدن وادي حضرموت.

وكانت الاحتجاجات بساحل حضرموت قد توسعت قبل ذلك إلى مديرية تريم لتصل اليوم إلى مديرية سيئون رغم فرض قوات هادي حظر تجوال وجه به محافظ حضرموت الموالي للتحالف فرج البحسني.

وحسب مصادر المساء برس فقد نددت الاحتجاجات التي جابت شوارع سيئون وأدت لقطع شوارعها نهار ومساء اليوم السبت، نددت بتردي الأوضاع الاقتصادية والمعيشية وانهيار العملة المحلية.

وتظهر الصور إضرام المحتجين النار في إطارات السيارات التالفة وقطع الشوارع الرئيسية في المدينة.

ولفتت المصادر أن المحتجين رددوا هتافات منادية برحيل التحالف السعودي الإماراتي مع فرض عصيان مدني شامل أدى لشل الحركة في المدينة.

وبالتزامن مع توسع رقعة الاحتجاجات الشعبية في حضرموت، أعلن تجار حضرموت انضمامهم للعصيان المدني الذي أعلنه تجار مدينة تعز الخاضعة لسيطرة حزب الإصلاح، حيث أبدى التجار تضامنعهم مع الاحتجاجات الشعبية في المحافظات والمدن الخاضعة لسيطرة التحالف السعودي حكومة المنفى وحزب الإصلاح، معلنين بدأ إضرابهم من اليوم السبت بشكل جزئي احتجاجاً على انهيار العملة وتدهور الوضع الاقتصادي.

وأغلقت المحال التجارية أبوابها بدءاً من صباح اليوم السبت حيث يستمر الإضراب الجزئي من 8 صباحاً حتى 12 ظهراً.

في حين هدد التجار في تعز بتصعيد احتجاجاتهم وإضرابهم، وقالوا في بيان مشترك إنهم سيتخذون خطوات تصعيدية ستتبع هذا الإضراب الجزئي في حال لم يتم تنفيذ مطالبهم، محملين التحالف السعودي الإماراتي وحكومة هادي مسؤولية ما آلت إليه الأوضاع من ارتفاع في أسعار المواد الغذائية بشكل جنوني بسبب التدهور غير المسبوق في قيمة الريال اليمني في مناطق سيطرة التحالف والذي تجاوز الـ1100 ريال للدولار الواحد.

قد يعجبك ايضا