الرئاسة في صنعاء تبدي اهتماماً بالغاً بشأن الرقابة على الأفران وتخفيض سعر الخبز

صنعاء – المساء برس|

أعلنت وزارة التجارة والصناعة في حكومة صنعاء، تنفيذ عملية نزول ميداني ابتداء من غداً السبت لتطبيق قرار بيع رغيف الخبر بالسعر الرسمي الجديد، وذلك مساهمة في تخفيف المعاناه عن كاهل المواطن ومنعاً لحدوث أي تجاوزات أو رفع للأسعار من قبل بعض المخابز، وبحسب مصادر خاصة لـ”المساء برس” فإن رئيس مجلس الرئاسة في صنعاء مهدي المشاط مهتم بشكل كبير بهذا الأمر ويقف على رأس القائمين على تنفيذ هذا القرار.

وبحسب وكالة الأنباء الرسمية “سبأ”، تبدأ في أمانة العاصمة والمحافظات، الأسبوع القادم، “عملية النزول الميداني، لتطبيق قرار بيع رغيف الخبز بكافة أشكاله بالكيلو جرام، ومراقبة تطبيق القائمة السعرية الجديدة الصادرة عن قطاع التجارة الداخلية في وزارة الصناعة والتجارة”.

وقال وزير الصناعة والتجارة عبد الوهاب الدرة، إن النزول سيتضمّن “الرقابة على تطبيق القائمة السعرية الجديدة، وضبط المخالفين، واتخاذ الإجراءات اللازمة حيالهم”.

وأكد اهتمام الحكومة، ممثلة بوزارة الصناعة، بالجانب التمويني وتأمين المخزون الغذائي من المواد الأساسية والغذائية، وحماية المواطن من كل أنواع الاستغلال.

ودعا الدرة، كل وسائل الإعلام إلى دعم جهود الوزارة والسلطات المحلية، ونشر ثقافة البيع والشراء لرغيف الخبز بالوزن، لما لذلك من أهمية في الحد من التلاعب بالأسعار وحماية المستهلك حسب قوله.

يُشار إلى أنه تم تحديد سعر الكيلو جرام للخبز، في أمانة العاصمة ومحافظه الحديدة، بـ ٤٠٠ ريال للمخابز الآلية، و450 ريالا للأفران الشعبية، وبقية المحافظات ٤٥٠ ريالا للأفران الآلية، و500 ريال للأفران الشعبية.

قد يعجبك ايضا