طعيمان يدلي بتصريحات هامة لـ “المسيرة” بشأن جرائم التحالف في مأرب

مأرب – المساء برس|

أدلى محافظ محافظة مأرب، المعين من قبل صنعاء، الشيخ علي محمد طعيمان، اليوم، بتصريحات هامة لـ”المسيرة” التابعة لحركة أنصار الله، كشف فيها عن الخسائر البشرية والمعنوية الناجمة عن حرب التحالف السعودي الإماراتي في المحافظة النفطية.

وقال طعيمان إن دول التحالف وقواتها أقدمت منذ 2015م على استهداف أبناء محافظة مأرب وهم في منازلهم وفي الطرقات والأسواق الشعبية ومزارعهم، وبلغ عدد ضحاياها 1794 مواطناً ما بين قتيل وجريح، إضافة إلى التسبب بنزوح أكثر من 35 ألف أسرة، لافتاً لإرتكاب الشرعية انتهاك فاضح وجريمة كبرى، باختطاف 15 امرأة نازحة.

موضحاً أن ما أسماه “العدوان” ارتكب جرائم بشعة في محافظة مأرب، راح ضحيتها 810 قتيلاً بينهم 117 امرأة و71 من الأطفال، و 896 جريحاً بينهم 98 طفلا و78 امرأة.

وتابع: تعددت أهداف وغايات جرائم العدوان في مأرب واُرتكبت بحق أبناء مأرب جرائم يندى لها جبين الإنسانية قتل فيها الوجهاء الذين رفضوا بيع ولائهم كما قتلت النساء والأطفال بصورة جماعية ومروعة، وكشف المحافظ طعيمان عن تسليم

وأشار المحافظ طعيمان إلى معاناة النازحين، قائلاً: النازحين من أبناء مأرب يعيشون أوضاعا إنسانية صعبة وفي الفترة الأخيرة تزايد أعداد النازحين في مديريات مراد وصرواح والمنظمات لم تقم بدورها الإنساني والحقوقي في تقديم الخدمات الأساسية للنازحين، مؤكداً أن غالبية النازحين يعيشون في أماكن متشتتة في الشعاب والوديان تحت حر الشمس والبرد وخصوصا النازحين في مديرية مراد ونأمل من المنظمات القيام بواجبها تجاههم.

وأضاف: تحالف العدوان بالنسبة للطرف الآخر أوجد مخيمات للنازحين في خطوط المواجهة واستخدمهم دروعا بشرية وورقة ضغط أمام الرأي العام المحلي والدولي، مطالباً المنظمات الأممية بإيجاد أماكن آمنة للنازحين وإبعادهم عن مناطق المواجهة وحمايتهم من الانتهاكات.

 

 

قد يعجبك ايضا