استنفار لقوات الإصلاح في شبوة وحملة اعتقالات واسعة لعناصر الانتقالي

خاص – المساء برس|

استنفرت قوات حزب الإصلاح (جناح الإخوان المسلمين في اليمن)، اليوم الاثنين، وشنت حملة اعتقالات واسعة استهدفت عناصر المجلس الانتقالي الجنوبي، المدعوم إماراتيًا، قبيل الانتفاضة الشعبية التي يرتب لها المجلس ضد الإصلاح في المحافظة.

وقالت مصادر محلية في المحافظة، إن فصائل الإصلاح، شددت من قبضتها الأمنية على المحافظة، وشنت حملة اعتقالات في نقاط التفتيش إضافة إلى مداعمة منازل كوادر وعناصر الانتقالي، بعد إرسالها تعزيزات عسكرية وأمنية إلى مداخل المدن الرئيسية في المحافظة.

وأفادت المصادر، بأن من بين المعتقلين 5 من أبناء بيحان تعطلت سيارتهم بالقرب من نقطة أمنية تابعة لقوات الإصلاح في منطقة المصينعة، وتم اعتقالهم واقتيادهم إلى جهى غير معلومة.

وجاء هذا الاستنفار الإصلاحي، بعد أيام من دعوة الانتقالي عناصره ومؤيديه في المحافظة إلى الخروج في تظاهرات عارمة في كافة المديريات يوم الأربعاء المقبل، رفضًا لما أسماها بسياسة التجويع التي تنتهجها سلطة الإصلاح، في محاولة منه لتوسيع نفوذه في المحافظة وطرد الإصلاح منها، خاصة مع اقتراب سقوط مدينة مأرب، آخر معاقل الحزب في الشمال، والذي بدأ بإعادة تموضعه في شبوة تمهيدًا للانتقال إليها بعد سقوط مأرب بيد قوات صنعاء.

 

 

قد يعجبك ايضا