قلق سعودي شديد من تنامي الضربات اليمنية

صنعاء – المساء برس|

أبدت السلطات السعودية، اليوم، مخاوفها الشديدة من تجدد الضربات اليمنية ضد منشآتها النفطية والحيوية، وتصاعدها بما يشكل خطراً على الاقتصاد السعودي.

وأنطلقت توجهات سعودية رئاسية إلى تكثيف العمل بالاستجداء بالدول المشاركة في الحرب ضد اليمن، والداعمة بشكل مباشر وغير مباشر، بالتزامن مع حملات على مواقع التواصل الاجتماعي والمواقع الأخبارية والقنوات الفضائية، لاستعطاف الرأي العام نتيجة الضربات اليمنية التي استهدفت آخرها منشآت تابعة لأرامكو في رأس التنورة بالدمام بالإضافة إلى منشآت في جدة وجيزان ونجران.

وقال ناشط جنوبي على “تويتر” إن السعودية تطالب خلال وساطة خليجية عاجلة بوقف القصف على مطارات ومنشات السعودية مقابل الوصول إلى عدة حلول منها فتح مطار صنعاء وميناء الحديدة، وتابع ياسر اليماني تغريدته بالقول: ” البعران مايعرفوا الا الدعس عزكم الله باقي زخه صواريخ للرياض ويطردو شله حسب الله شرعية الفنادق اللصوص تسلم الايادي ”.

وأعلنت القوات اليمنية التابعة لحكومة صنعاء، قبل أيام، تنفيذ ما أطلقت عليه “عملية توازن الردع السابعة”، باستخدام 6 صواريخ بدر بينها صاروخ ذو الفقار، و 10 طائرة مسيرة من نوع “صماد3″، ضربت منشآت لأرامكو في رأس التنورة في منطقة الدمام شرقي السعودية، وكذا منشآت أرامكو في جدة وجيزان ونجران.

وبهذا السياق، أكدت وكالة “رويترز” على تواصل إغلاق شركة أرامكو  لمنشآتها في الظهران ورأس تنورة التي تضم بنية تحتية نفطية واسعة النطاق في المنطقة الشرقية على إثر الهجوم اليمني، الأحد الماضي، منوهة إلى استهداف منشآت أرامكو السعودية في بقيق وخريص في سبتمبر 2019، الهجوم الذي جعل النظام السعودي في حالة هلع، لما أدى له إلى ارتفاع أسعار النفط.

قد يعجبك ايضا