اتهامات حزبية للإصلاح في تعز بالغدر والانقلاب على الشراكة

متابعات خاصة – المساء برس|

اتهمت أحزاب التحالف في مدينة تعز، الخاضعة لسيطرة حزب الإصلاح، مساء أمس الثلاثاء، الأخير بالغدر والانقلاب على الشراكة القائمة بينهم، على خلفية إشهاره لما يسمى “ملتقى تعز الجامع”.

وجاءت هذه الاتهامات، بعد إشهار الإصلاح لما يسمى “ملتقى تعز الجامع” الذي يسعى من خلاله للانقلاب على سلطة هادي والاستيلاء على السلطة في تعز، تحت غطاء الإجماع الذي تم نفيه.

وأصدرت أحزاب المؤتمر والاشتراكي والناصري والبعث، بيانًا، أوضحت فيه تفاجأها، من إعلان الإصلاح الملتقى تحت زعم اتفاق المكونات السياسية عليه.

وأكدت أن قيادات في هذه الأحزاب المشاركة في إشهار الملتقى، تلقت دعوة لحضور جلسة برئاسة عبدالكريم الصبري، القيادي البارز في الإصلاح ووكيل محافظة تعز لشؤون الدفاع والامن، لمناقشة التطورات والفوضى الأمنية التي تشهدها المدينة.

وبحسب البيان، فإن مندوبي هذه الأحزاب كانوا قد قدموا إلى الملتقى حاملين معهم قائمة مطالبة متعلقة بخصوص إطلاق سراح المعتقلين في سجون الإصلاح وأخرى متعلقة بالانفلات الأمني، مشيرة إلى أنه تم الاتفاق معها على الرد مطالبها.

وأضافت أن الإصلاح استغل اللقاء وحضور مندوبي الأحزاب لإشهار الملتقى الذي هدف من خلاله التلويح بالانقلاب على محافظ هادي في المدينة، نبيل شمسان، خاصة وأن الإشهار جاء بعد ساعات قليلة من لقاء جمع بين شمسان وهادي في الرياض حيث أكد الأخير على دعمه لسلطة المحافظ ردًا على الحزب الذي سعى مؤخرًا للضغط لإقالته بهدف توسيع نفوذه بشكل أكبر في المحافظة لتحسين وضعه في أية مفاوضات سلام مقبلة.

 

قد يعجبك ايضا