ناشطون:ما قاله الحوثي صحيح وتؤكده القواعد الأمريكية البريطانية على الأرض اليمنية

صنعاء – المساء برس|

أكد ناشطون على منصات التواصل الاجتماعي على ما قاله قائد أنصار الله عبد الملك الحوثي فيما يتعلق بالقواعد العسكرية الأمريكية والبريطانية والإسرائيلية في الأراضي اليمنية.

الناشطون على منصات التواصل الاجتماعي علقوا على ما قاله الحوثي بأنه : “لو فرطنا في معركتنا لكانت القواعد الأمريكية والإسرائيلية والبريطانية في صنعاء، ومختلف المحافظات”. وقال الناشطون إن هذا حقيقة يؤكدها تواجد معسكرات وقوات أمريكية وبريطانية وإسرائيلية على أمتداد أراضي اليمن وسواحلها الواقعة تحت سيطرة “التحالف والشرعية”.

وكان عبدالملك بدرالدين الحوثي ألقى كلمة متلفزة اليوم الخميس بمناسبة ذكرى استشهاد الإمام زيد بن علي، وقال:” إننا نواجه الطغيان الأمريكي والإسرائيلي وأدواتهما بالبصيرة أولا ثم الجهاد، والبديل عن البصيرة هو العمى، ومن يفقد بصيرته سيتأثر بالضلال مهما كانت بشاعته”.

وقال الحوثي إن الجرائم المرتكبة بحق الشعب اليمني تجاوزت قدرة الولايات المتحدة في التغطية عليها.. وقال: “لا التباس في أن موقف شعبنا في مواجهة الطغيان الأمريكي والإسرائيلي وأدواتهما هو الموقف المحق”.

وأكد أن من لديهم خيارات الانضمام إلى تحالف أمريكا وإسرائيل أو الصمت مخطئون.. مضيفا: “لا يمكن أن نصمت في مواجهة الطغيان الأمريكي والإسرائيلي، وأمتنا تستباح وتظلم، من فلسطين إلى اليمن”.

وقال: “لا يدعنا كتاب الله أن نسكت في مواجهة العدوان والحصار على شعبنا”.

ولفت الحوثي إلى أن ذكرى استشهاد الإمام زيد  لها أهمية كبيرة، لأنها “تربطنا بنهضة مباركة امتدت آثارها إلى اليوم، وهي امتداد لنهضة جده الإمام الحسين”.

وبيّن أن نهضة الإمام زيد أعطت للحق امتداداً واستمرارية حتى واقعنا، كما إنها ثورة لإنقاذ الأمة.. مؤكدا أن الإمام زيد رمز عظيم من رموز الأمة الإسلامية، تعترف به مختلف طوائفها، لدوره الكبير، وما عمله من أجل هذه الأمة.

وقال: “كل مضامين حركة الإمام زيد -عليه السلام- كانت قرآنية، وتحتاج أمتنا إلى عنوان البصيرة والجهاد اليوم أكثر من أي وقت مضى”.

وأشار الحوثي إلى أن الأمة بحاجة إلى البصيرة لقراءة الواقع، وفي تحديد الخيارات، وتحتاج إلى البصيرة في تحديد الأولويات وفي مواجهة حملات التشويه.

ولفت إلى أن الطغيان الأمريكي والإسرائيلي يشكل تهديدا خطيرا على واقع الأمة في دينها وأمنها وحريتها وكرامتها، مبيناً أن “الطغيان الأمريكي يستهدف أمتنا في كل المجالات”.

قد يعجبك ايضا