قرار جريء .. هل ينجح مجلس القضاء بصنعاء في تطوير اساليب التقاضي وقوانينه؟؟

صنعاء – المساء برس| بقرار تشكيل لجنة لإعداد تعديلات قانونية في جانب القضاء ، اتخذت صنعاء خطوة جريئه وفق توصيف بعض الناشطين، الذين عبروا عن أملهم في أن تصب مخرجات هذه اللجنة في مصلحة المواطنين، وفقا للأهداف المعلنة من قبل مجلس القضاء الأعلى، والتي من أهمها، تسهيل وتسريع البت في قضايا المواطنين والحد من تراكمها في المحاكم.

اليوم عقدت اللجنة المكلفة بإعداد التعديلات القانونية لبعض الجوانب القضائية اجتماعا، برئاسة رئيس مجلس القضاء الأعلى القاضي أحمد يحيى المتوكل وحضور أمين عام المجلس القاضي سعد أحمد هادي.

كُرس الاجتماع، لمناقشة الجوانب المتصلة بخطة عمل اللجنة، والترتيبات اللازمة لإنجاز المهام التي كلفت بها وفقا لقرار المجلس المتضمن إعداد مشروع بعض التعديلات القانونية ذات الصلة بالشأن القضائي والمعالجات القانونية التي من شأنها تقريب العدالة للمواطنين والحد من تراكم القضايا في المحاكم والنيابات.

وخلال الاجتماع أكد رئيس المجلس، أهمية تضافر جهود اللجنة وبذل ما بوسعها، بما يحقق الهدف المعول عليها في إنجاز وتقديم مشروع التعديلات للمواد القانونية التي تسهم في تحقيق عدالة ناجزة، ومنها تعديل ومعالجة بعض مواد قانوني الإجراءات الجزائية والجرائم والعقوبات.

وأكد رئيس مجلس القضاء، على ضرورة إجراء بعض التعديلات القانونية للإسهام في تبسيط وتيسير الإجراءات وإنجاز الأعمال القضائية.

قد يعجبك ايضا