تعليق صنعاء على مبرر الحصار على اليمن يكشف مصدر دعمها بالسلاح

صنعاء – المساء برس|

علق مسؤول كبير في حكومة صنعاء، اليوم الأحد، على مبررات التحالف السعودي لفرض حصار على اليمن، زاعماً انه لمنع دخول السلاح إلى مناطق سيطرة “المجلس السياسي الأعلى”.

وفي سلسلة تغريدات لنائب وزير الخارجية، حسين العزي، على منصة “تويتر” وصف فيها التبرير السعودي بالسخيف والمضحك، وأكد بقوله أن ” كل دول الخارج ممنوعة من بيع السلاح بموجب قرارات دولية والجمهورية الإسلامية مراقبة ومحاصرة والسفن الداخلة لليمن تخضع للتفتيش الدقيق والفرقاطات والرقابة والدوريات تجوب البحر طولا وعرضا والأقمار الصناعية تكاد تمسح كل الجغرافيا “.

وكشف النائب عن المصدر الذي تتلقى من خلاله قوات صنعاء الدعم بالسلاح، ويستمر في امدادها عسكرياً، عن أنها تحصل  على “أحدث الأسلحة من مخازن المرتزقة وبأثمان زهيدة ورمزية”، مضيفاً:  ننتزع بمخالبنا كميات مهولة أخرى والمخازن تفيض بالغنائم الميدانية “.

وأشار العزي إلى أن لدى صنعاء مصانع تنتج “كل  متطلبات المعركة من الطلقة إلى الصاروخ ومن العربة إلى الطائرة وبكميات إحتياطية فائضة عن الحاجة”، حيث قال للتحالف: ” أمامكم 7 سنوات حصار وهي لاشك كافية لإدراك أن الحصار وسيلة فاشلة وغير مجدية وليس لها أدنى تأثير على كثافتنا النارية بل العكس تماما فكثافة النار لدينا تتصاعد بشكل ملحوظ “.

وأكد حسين العزي أن الهدف من حصار اليمن، هو حسب تعبيره “الإنتقام من الشعب اليمني ككل لا لشيء وإنما لكونه قرر النضال من أجل حريته واستقلاله والإنعتاق من حكم الفاسدين ورموز التبعية والإرتزاق”.

 

قد يعجبك ايضا