الإمارات تهدد بإحراق منشأة الغاز في بلحاف

شبوه- المساء برس|

وسط ترقبه لانتفاض الفصائل الموالية للإمارات في محافظة شبوه، وتشديد قبضته الأمنية على عاصمة عتق، إتهم حزب الاصلاح، اليوم السبت الامارات بأنها هددن  بـ”احراق منشاة الغاز المسال في بلحاف.

ناشطو حزب الإصلاح على منصات التواصل الاجتماعي ووسائل الإعلام التابعة له كشفت أن الإمارات رفضت وساطة قبلية لإخلاء منشاة بلحاف التي تتخذها منذ سنوات قاعدة لها على بحر العرب، حيث هدد قائد القوات الاماراتية بأن قواته ستحرق بلحاف وتجعلها أثرا بعد عين، مؤكدا أن القوات الإماراتية لن تغادر المنشأة تحت أي ظرف.

وكان محافظ شبوه الموالي للإصلاح محمد بن عديو هاجم الإمارات بتصريحات دعا من خلالها لوجوب خروج القوات الاماراتية من محافظة شبوه، في وقت تواصل قوات حزب الإصلاح بملاحقة الموالين للإمارات فيما يسمى بالمجلس الانتقالي كان آخرها اعتقال رئيس اتحاد نقابات العمال صالح النخور الذي هدد بتصعيد للعمال ضد سلطة الاصلاح بالمحافظة على خلفية تدهور العملة وارتفاع لأسعار وانعدام الوقود.

الجدير بالذكر أن الإمارات إلى جانب سيطرتها على المناطق الاستراتيجية في محافظة شبوه، فإنها تستحوذ على ملايين المكعبات من الغاز المسال الذي تنتجه الشركة يوميا.

قد يعجبك ايضا