الاقتصادية العليا تطالب بتطبيق ما أكدت عليه جلسة مجلس الأمن بشأن الحصار على اليمن والمرتبات

صنعاء – المساء برس|

دعت اللجنة الاقتصادية العليا بحكومة صنعاء إلى سرعة تطبيق ما أكدت عليه جلسة مجلس الأمن الدولي التي عقدت مساء أمس الإثنين والتي جرى فيها مناقشة الوضع الاقتصادي في اليمن.

وكان مجلس الأمن قد عقد امس الإثنين جلسة لمناقشة الوضع الاقتصادي في اليمن حيث أجمعت معظم الدول المشاركة بالجلسة وكذا ممثلي المنظمات الدولية التابعة للأمم المتحدة على أن اليمن يتعرض لحصار اقتصادي وأن هذا الحصار يجب أن يرفع من خلال رفع القيود المفروضة على موانئ الحديدة ورفع الحظر المفروض على مطار صنعاء.

ودعت الاقتصادية العليا بصنعاء إلى سرعة تنفيذ ما أجمعت عليه جلسة مجلس الأمن على أرض الواقع للتخفيف من المعاناة الإنسانية التي يعيشها اليمنيون منذ بداية الحرب على اليمن، مؤكدة إن هذه المعاناة تصاعدت بشكل لا مثيل له في العالم خلال الفترة الأخيرة.

كما أعلنت الاقتصادية العليا جاهزيتها للعمل بشكل فوري مع منظمة اليونسيف أو أي منظمة دولية أخرى بخصوص ما طرحته المديرة التنفيذية لليونسيف في الجلسة بخصوص المرتبات الخاصة بموظفي الدولة والمتوقفة بفعل نقل الشرعية والتحالف للبنك المركزي وفرض الحصار الاقتصادي على البلاد.

وكانت مديرة اليونسيف هنريتا فور قد أبدت استعداد المنظمة للعمل مع جميع الأطراف لصرف مرتبات موظفي الدولة، وبهذا الصدد أكدت اقتصادية صنعاء استعدادها الكامل للعمل مع المنظمة بما يؤدي إلى تحييد الجانب الاقتصادي وعلى رأس ذلك صرف مرتبات الموظفين.

قد يعجبك ايضا