وصول أكاديميين يمنيين ممن تم وقف أعمالهم داخل المملكة إلى العاصمة صنعاء

صنعاء – المساء برس|

أكدت مصادر مطلعة إن عدداً من الأكاديميين والمغتربين اليمنيين من ذوي الخبرات ممن تم ترحيلهم ووقف أعمالهم داخل السعودية وصلوا إلى العاصمة اليمنية صنعاء.

وكان عضو مجلس الرئاسة في صنعاء والقيادي البارز بحركة أنصار الله، محمد علي الحوثي، قد دعا المغتربين اليمنيين بما فيهم الأكاديميين والأطباء العاملين بمستشفيات وجامعات جنوب السعودية إلى العودة إلى اليمن مؤكداً أن كل المرافق الصحية العامة والهيئات والمنشئات التعليمية العليا مفتوحة للأكاديميين اليمنيين المغتربين بالسعودية الذين شملهم قرارها التعسفي.

وقال مصدر مطلع للمساء برس إن عدداً من الأكاديميين ممن تم إنهاء أعمالهم ووقف عقودهم من العمل في السعودية وصلوا اليوم الأحد إلى العاصمة صنعاء،.

وحسب مراقبين فإن من المتوقع أن يتضرر من قرارات السعودية نحو مئات الآلاف من المغتربين اليمنيين، الذين يعملون في المناطق السعودية التي شملها القرار بوقف عمل أي يمني سواء بمنشأة حكومية أو قطاع خاص.

وسيأتي القرار السعودي على الآلاف من الأسر اليمنية التي تعتمد في دخلها على تحويلات المغتربين اليمنيين في السعودية ما يعني مضاعفة معاناة اليمنيين إلى جانب ما يعانونه من حصار اقتصادي مفروض على اليمن منذ العام 2015 من قبل السعودية.

قد يعجبك ايضا