صدور قرار تحفيزي لوصول ناقلات الحاويات لميناء الحديدة

الحديدة – المساء برس|

أصدرت مؤسسة موانئ البحر الأحمر اليمنية، الأحد، قراراً تحفيزياً لوصول ناقلات الحاويات إلى ميناء الحديدة، قدمت خلاله تسهيلات إضافية للواردات النمطية للحاويات التي تفرغ في الميناء ومنحها فترة سماح 21 يوما.

وحسب وكالة الأنباء اليمنية “سبأ” فقد أقرت المؤسسة في اجتماع موسع عقدته اليوم بصنعاء برئاسة نائب رئيس الوزراء لشؤون الخدمات والتنمية في حكومة صنعاء حسين مقبولي، منح فترة سماح مدتها 21 يوما لسفن الحاويات (الواردات النمطية) على أن يتم احتساب أجور التخزين من اليوم التالي لانتهاء فترة السماح على أن يبدأ العمل به من الأول من سبتمبر القادم وينتهي في 31 ديسمبر 2021.

وشدد نائب رئيس الوزراء لشؤون الخدمات والتنمية أن ميناء الحديدة يقدم خدماته الانسانية والاغاثية لأكثر من 24 مليون يمني على مدار الساعة وبخبرات فنية ومهنية عالية، داعياً الغرف التجارية والقطاع الخاص والتجار لاغتنام الفرصة والعمل المشترك مع وزارة النقل ومؤسسة موانئ البحر الاحمر اليمنية والغرفة الملاحية والقيام بدورها في التخفيف من معاناة الشعب اليمني الصامد وكرسالة لدول العدوان لكسر الحصار على اليمن.

وقالت الغرفة التجارية الصناعية في صنعاء إن هذه التسهيلات المقدمة ذات أهمية كبيرة للتجار ورؤوس الأموال، وستسهم بشكل كبير في تخفيض الأسعار ورفع معاناة المواطن.

 

 

قد يعجبك ايضا