الكشف عن مخطط إماراتي في الساحل الغربي للسيطرة على تعز.. وقوات الإصلاح تهدد طارق

خاص – المساء برس|

كشفت مصادر إعلامية مرتبطة بالاستخبارات القطرية، عن مخطط تحضره الإمارات في الساحل الغربي عبر أدواتها المتمثلة بطارق صالح، ذراعها العسكري في الساحل، يهدف للسيطرة على مدينة تعز الخاضعة لسيطرة قوات الإصلاح ( جناح الإخوان المسلمين في اليمن ).

وحذر محرر الشؤون اليمنية في قناة الجزيرة القطرية المرتبطة بجهاز المخابرات القطري، أحمد الشلفي، من مخطط إماراتي خطير يجري التحضير له في الساحل الغربي للانقضاض على مدينة تعز.

وقال الشلفي، في منشور على حائطه بفيس بوك، في وقت متأخر من مساء أمس الجمعة، إن الإمارات تجهز لمعركة بقيادة طارق صالح، ذراعها العسكري في الساحل، تهدف لاجتياح مدينة تعز خلال الأيام القادمة.

وأكد أن قوات طارق صالح المتمركزة في الساحل الغربي تتأهب للانقضاض على تعز والسيطرة عليها، مشيرًا إلى أن هذه القوات تمثل الخطر الأول على تعز.

وأوضح أن الإمارات أعدت العدة لتعز ولم تفتر يومًا واحدًا عن الوصول لهدفها نحو تعز، ملفتًا إلى أن الأدوات جاهزة للانقضاض على تعز لتعود عائلة صالح من تعز وليس من صنعاء، مبينًا أن تعز هي الهدف القادم، مشددًا على ضرورة رفع حالة اليقضة والتنبه.

وفي المقابل، هدد محور تعز طارق صالح ضمنيًا من أية محاولة لما وصفها بـ زعزعة الجبهة الداخلية، في إشارة إلى المخطط الذي كشفه مذيع الجزيرة.

وقال القيادي العسكري الإصلاحي خالد فاضل، قائد محور تعز، في تصريحات نقلها موقع وزارة دفاع هادي، إن قواته على استعداد وجاهزية للضرب بيد من حديد لكل من يحاول زعزعة الجبهة الداخلية والأمن والاستقرار، ملوحًا بالذهاب نحو خيار “تحرير” مديريات تعز الساحلية الخاضعة لسيطرة الفصائل الموالية للإمارات بقيادة طارق صالح.

وتأتي هذه التحركات الإماراتية، بالتزامن مع مساع حثيثة تقوم بها أبو ظبي لإعادة عائلة صالح إلى الواجهة وتمكينهم مجددًا من السلطة، وسط أنباء عن تحركات دولية للإطاحة بهادي والإصلاح.

 

قد يعجبك ايضا