الجبواني يتهم هادي وسلطته بالتواطؤ مع السعودية لترحيل المغتربين اليمنيين ويدعو للإطاحة بهم

متابعات خاصة – المساء برس|

اتهم الوزير السابق بحكومة المنفى الموالية للتحالف السعودي الإماراتي، صالح الجبواني، سلطة هادي المنفية وهادي نفسه بالتواطؤ مع المملكة العربية السعودية ضد المغتربين اليمنيين الذين يبلغون مئات الآلاف ممن طالهم قرار المملكة بوقف عملهم نهائياً في المناطق الجنوبية.

وقال الجبواني في تغريدة على حسابه بتويتر إن هناك تواطؤاً من قبل هادي وحكومته مع ما يحدث من ظلم للمغتربين اليمنيين الذين لا علاقة لهم بالسياسة والحرب.

وبنى الجبواني اتهامه لهادي وشرعيته بناءً على صمتها وعدم اتخاذها أي موقف ضد السعودية.

وقال الجبواني إن موقف هادي وشرعيته يجعل من الضروري طي صفحتهم نهائياً، حيث قال بأنهم إذا لم يوقفوا الجريمة التي ترتكب ضد المغتربين فإن عليهم تقديم استقالتهم، في إشارة إلى ضرورة تشكيل قيادة جديدة بدون وجود هادي ومن معه.

وأضاف أن ما يحصل للمغتربين اليمنيين في السعودية جريمة ضد الإنسانية وإعلان حرب صريح، مؤكداً أنهم موجودون وفقاً للقوانين ولديهم عقود رسمية ويدفعون كل ما يترتب على وجودهم، واصفاً رئيس حكومة المنفى، معين عبدالملك، بأنه مجرد ديكور للسفير السعودي محمد آل جابر الذي يدير فعلياً أعمال الحكومة.

واختتم الجبواني تغريدته بالتشديد على ضرورة التواصل بالمنظمات الدولية ومخاطبتها للضغط على الرياض لوقف عمليات الترحيل التعسفية.

قد يعجبك ايضا