صنعاء تحمل التحالف كامل المسؤولية عن نهب وبيع النفط والغاز من الأراضي اليمنية

صنعاء – المساء برس|

حملت شركة النفط في صنعاء، اليوم، دول التحالف السعودي الإماراتي المسؤولية الكاملة عن نهب وبيع النفط والغاز المسال من الأراضي اليمنية.

وقال المدير التنفيذي للشركة عمار الأضرعي في تصريحات لقناة “المسيرة”إن ايرادات النفط المنهوب يتم ايداعها إلى البنك الأهلي في السعودي، منوهاً إلى ما يعانية أبناء شبوة ومختف المحافظات من انعدام المشتقات النفطية في الوقت الذي يتم نهب آلاف الأطنان من النفط اليمني الخام.

وأكد الأضرعي أن التحالف لم يفرج منذ بداية العام 2021م سوى عن 4% من الاحتياج الشعبي، في ظل استمراره بمنع دخول الغاز من مأرب وكذا منع وصول بواخر المشتقات النفطية.

جاءت تصريحات الأضرعي ردا على ما كشفته الشركة عن عملية نهب وتهريب كميات كبيرة من النفط اليمني الخام عبر ناقلة النفط العملاقة “SARASOTAA” من ميناء بير علي في محافظة شبوة، ويتم ذلك بإشراف وإسناد إماراتي مباشر.

وكانت سفينة إماراتية عملاقة أخرى قد نقلت سابقا نحو مليون برميل، من النفط الخام من شبوة، وتأتي عمليات نهب النفط والغاز المسال المتكررة في المحافظات الجنوبية، في الوقت الذي تعانية البلاد من انهيار اقتصادي شامل، بينما تتحاول واردات الثروة القومية لبنوك دول التحالف.

 

 

قد يعجبك ايضا