بعد غارات إسرائيلية على لبنان..تصريح لوزير الحرب الإسرائيلي عن اليمن

متابعات خاصة – المساء برس|

أطلق وزير الحرب الإسرائيلي، بيني غانتس، اليوم الخميس، تصريحات قال فيها إن جيشه مستعد لمهاجمة إيران.

التصريحات التي أطللقها غانتس في مقابلة خاصة مع صحيفة “يديعوت أحرونوت” الاسرائيلية، قلل من شأنها المسؤولون الإيرانيون، الذين أكدوا ان إسرائيل اقل من أن تهدد إيران، وإذا نفذت تهديداتها ستكون قد حفرت قبرها بيدها.

غانتس، لم يكتف بتهديد إيران بل إنه أشار إللى أن إيران تسعى إلى تشكيل تحدٍ متعدد الساحات لإسرائيل، من خلال بناء قوتها في لبنان وغزة، ونشر ما وصفها بالميليشيات في سوريا والعراق، ودعم المؤيدين لطهران في اليمن”، مضيفا إن “إيران تمثل تحد ٍعالمي”.

وحول الصواريخ التي أعلن الجيش الإسرائيلي أنها استهدفت شمالي “إسرائيل” قال غانتس إن عناصر فلسطينية، هي المسؤولة عن إطلاق الصواريخ من لبنان،  وفي مقابل ذلك قامت قوات العدو الصهيوني بشن غارات وقصف مدفعي على جنوبي لبنان.

وحول البرنامج النووي الإيراني قال غانتس، في مؤتمر نظمته وزارة خارجية الكيان الصهيوني مع سفراء الدول الأعضاء في مجلس الأمن، إن إيران “تحتاج حوالي 10 أسابيع فقط للحصول على المواد الصالحة لصنع الأسلحة اللازمة لصنع سلاح نووي”، كما غانتس، سعيد آرا جاني، رئيس إدارة “الطائرات بدون طيار”، التابعة للحرس الثوري الإيراني، بالوقوف وراء الهجمات في الخليج.

والخميس الماضي تعرضت سفينة ميرسر ستريت، المملوكة لرجل أعمال إسرائيلي، لهجوم، في المحيط الهندي، ما أدى إلى مقتل اثنين من طاقهماـ ووجه الكيان الصهيوني أصابع الاتهام لإيران التي أكدت أن ليس لها أي علاقة بالحادثة.

قد يعجبك ايضا