نصائح بشأن طقس الـ24 ساعة القادمة

الطقس – المساء برس|

قالت الأرصاد اليمنية، اليوم الثلاثاء، إن المعطيات لا زالت تبشر بهطول أمطار على أجزاء واسعة من البلاد، داعية إلى الاستفادة من المياه الهاطلة.

وأضافت الأرصاد في منشور على حسابها في موقع فيسبوك أن المرتفعات الجبلية ستسودها خلال الساعات القادمة أجواء ملبدة بالغيوم مع فرصة لزخات رعدية من الأمطار متفاوتة الشدة.

وفيما ستشهد المناطق الساحلية طقس حار ورطب نهاراً مع احتمال هطول امطار متفرقة، سيكون الطقس في المناطق الصحراوية أيضا حاراً وكذلك مغبر نسبياً مع تشكل السحب الممطرة على أجزاء من صحاري الجوف ومأرب والمهرة وحضرموت وشبوة، إلى ذلك ستؤدي الرياح النشطة والتي تصل أقصى سرعة لها 25 عقدة إلى تدني مدى الرؤية الأفقية.

وذكرت الهيئة بأن طقس أرخبيل سقطرى سيكون غائم جزئيا مع رياح تصل اقصى سرعة لها 45 عقدة تعمل على اضطراب البحر وارتفاع الامواج، محذرة مرتادي البحر هناك من الرياح الشديدة واضطراب البحر.

وجددت الأرصاد تنبيهها للمواطنين بعدم التواجد في مجاري السيول، ناصحة بضرورة إيواء الحيوانات والطيور والنحل والاستفادة من المياه الهاطلة، كما حذرت سائق المركبات من التدني في الرؤية الأفقية، وايضاً من الانزلاقات الطينية والصخرية، كما نبهت من لديهم امراض صدرية بالحذر من الأجواء المغبرة نسبياً.

 

قد يعجبك ايضا