تم تدريبهم في الإمارات.. الكشف عن خلية تجسس في سقطرى بينها مراهقات

متابعات خاصة – المساء برس|

كشفت وسائل إعلامية، اليوم الثلاثاء، عن تشكيل الإمارات خلية تجسس مكونة من 112 شخصًا بينهم فتيات مراهقات، في جزيرة سقطرى، بعد توزيع أفراد الخلية في أحياء الجزيرة.

ونقلت وسائل إعلامية عن مصادر خاصة، تأكيدها عن تدريب أعضاء الخلية التجسسية والتي تشمل فتيات مراهقات ومخبرين من أبناء الجزيرة، في دولة الإمارات، مشيرة إلى أنه تم نشرهم في الأحياء التجمعات السكنية في الأرخبيل.

وأشارت المصادر إلى أن عشرات الفتيات المجندات في الإمارات قد وصلن إلى مطار مدينة حديبو، المركز الإداري لمحافظة سقطرى، قادمات من الإمارات بعد تدريبهن فيها.

وبحسب نفس المصادر، فقد وصلن الفتيات المجندات إلى الجزيرة رفقة عميد الاستخبارات الإماراتية المقرب من ابن زايد، سعيد الكعبي، مضيفة أن الأخير اجتمع مؤخرًا، مع قيادات في المجلس الانتقالي لحظة وصوله الجزيرة، قبل توجيهه بإنشاء مقر لقيادة المجندات تحت مسمى “مقر قيادة قوات صقر العرب”.

وتأتي هذه التحركات المكثفة للإمارات، بالتزامن مع إنشاء الأخيرة مرسى خاص بالسفن الإماراتية في ميناء حولاف في الجزيرة، الأسبوع الماضي.

وتحاول الإمارات إحكام قبضتها الأمنية والاستخباراتية على الجزيرة، بهدف تهيئتها وتحضيرها لتكون مركزًا استخباراتيًا لقوى خارجية على رأسها إسرائيل، حيث كشفت تقارير صحفية دولية عن وصول ضباط استخبارات إسرائيليين إلى الجزيرة، في وقت سابق، لدراسة المنطقة وتجهيزها بمعدات وأجهزة تجسسية متطورة.

 

 

قد يعجبك ايضا