عاجل.. بيان من قبائل عبيدة يؤكد منح العرادة وسلطة هادي 8 أيام بعدها يتحملون مسؤولية أنفسهم وممتلكاتهم

مأرب – المساء برس|

حصل “المساء برس” على صورة لبيان أصدرته قبائل عبيدة كبرى قبائل مأرب اليوم الإثنين، وجهت فيه تهديداً شديد اللهجة ضد سلطة هادي بقيادة المحافظ سلطان العرادة ومن معه من متعهدي نقل النفط والغاز من حقول النفط الموجودة على أرض قبائل عبيدة، على خلفية تجاهل سلطة هادي بمأرب مطالب القبائل الواردة بالبيان رقم واحد الصادر عن القبائل منتصف يوليو الجاري.

واجتمعت قبائل عبيدة التي احتشد أبناؤها وعددهم قرابة الـ300 فرد مسلحين بالسلاح الخفيف والمتوسط في حقل ريدان النفطي الذي يضم أكبر آبار النفط إنتاجاً للنفط والغاز بكميات كبيرة يتم نقلها عن طريق رجال أعمال تربطهم علاقات مشبوهة بقادة سلطة هادي من سياسيين وعسكريين، وخلال الاجتماع أصدرت القبائل بيانها الثاني والأخير بشأن مطالبتها سلطة هادي تنفيذ مطالبها المشروعة بشأن الثروة النفطية والغازية المنهوبة من أرض قبائل عبيدة.

ونص البيان على مايلي:

بيان رقم 2 صادر عن أبناء قبايل عبيدة

بعد إعطاء السلطة المحلية بمحافظة مأرب 10 أيام للتجاوب مع بيان قبائل عبيدة، ونظراً لعدم التجاوب فإننا لن نستمر في إصدار البيانات وسنأخذ حقوقنا بطرقنا الخاصة وكان أملنا تجاوبهم بعد إصدار البيان السابق..

وعليه نعلن من حقل ريدان الآتي:

أولاً: نحمل السلطة المحلية في محافظة مأرب وعلى رأسها محافظ المحافظة سلطان العرادة مسؤولية تبعات تجاهلهم وحرمان أهل المنطقة النفطية حقوقهم المشروعة المتعارف عليها في جميع الأماكن النفطية في دول العالم.

ثانياً: إن أبناء عبيدة يمنعون المدعو حسين الحثيلي، والمدعو عبدالله عيشان ومن معهم من الاستمرار في تهريب ونقل ثروة بلادهم من بعد المهلة التي طلبت من بعض مشايخ عبيدة 8 أيام من تاريخ اليوم، ويتحملون مسؤولية أنفسهم وممتلكاتهم من بعد انتهاء المهلة..

صادر عن أبناء قبائل عبيدة، الإثنين 26 / 7/ 2021 الموافق 16 ذي الحجة 1442هـ “ريدان”.

قد يعجبك ايضا