مدرسة بتعز تتحول إلى ركام بعد انفجار مخزن للأسلحة كان الإصلاح يخبؤها هناك

تعز – المساء برس|

هز انفجار عنيف اليوم الأربعاء منطقة عكاد بعزلة الشراجة في جبل حبشي بتعز إثر انفجار عبوات ناسفة شديدة الانفجار كانت مخزنة في مدرسة حولها الإصلاح لثكنة عسكرية ومخازن للأسلحة.

وقالت مصادر إن الانفجار وقع في قرية النويهة بمنطقة عكاد عزلة الشراجة بمديرية جبل حبشي التي حولها الإصلاح وقوات محور تعز الموالية له مقراً لقيادة جبهة الكدحة.

وقالت المصادر إن المدرسة التي تهدمت بالكامل بسبب الانفجار الشديد رفضت قوات محور تعز الخروج منها رغم مطالبة الأهالي لسنوات بإخلائها، حيث تستخدم كمستودع للذخائر والأسلحة والعبوات الناسفة.
 
 ولفتت المصادر الى تكتيم إعلامي شديد من قبل قيادة محور تعز الإخوانية حول الحادثة ومنع الاقتراب من المكان وتصوير آثار الانفجار، ما حال دون التمكن من معرفة وجود ضحايا ام لا للحادثة.
 
في سياق متصل نقلت وسائل إعلامية عن مصادر عسكرية ترجيحها ان تكون الحادثة ضمن تصفية بين قيادات عسكرية تابعة للإصلاح وقيادات كانت منضوية في كتائب القيادي السلفي أبو العباس الذي كان يتخذ من المدرسة مقرا له.
 
وأضافت أن قيادة الاصلاح تسعى لإزاحة القيادي سيف فارع المحسوب على كتائب ابوالعباس المنضوية في اللواء 35 مدرع، والذي يعد القائد الميداني للجبهة.
 
واضافت وسائل الاعلام ان مديرية جبل حبشي تشهد انتشار عصابات مسلحة بشكل كبير على امتداد الطرق تمارس عمليات التقطع للمسافرين والمواطنين ونهب ممتلكاتهم وفرض جبايات بقوة السلاح.

قد يعجبك ايضا