ليلة العيد..توجيهات معين عبدالملك تستفز اليمنيين وإعلاميو الرئاسة يلعنون الشرعية والتحالف والانتقالي

متابعات خاصة – المساء برس|

أثارت التوجيهات التي أصدرها رئيس وزراء حكومة الشرعية معين عبدالملك-بشأن صرف مكافئة (إكرامية) مرتب شهر بالإضافة إلى مرتب يوليو2021م، لكافة المسؤولين في حكومة الشرعية في الداخل والخارج- استياء المواطنين في المحافظات اليمنية الواقعة تحت سيطرة التحالف، لأنها كما أكد المواطنون عبر منصات التواصل الاجتماعي، تحكي عن مدى استهانة هذه الحكومة بالموظفين وحتى بالجنود الذين يقتلون من أجلها.

وفي حين لم تصرف مرتبات الموظفين والجنود في جيش الشرعية منذ 8 أشهر، لم ينقطع الراتب والعلاوات والمستحقات، عن قيادات الشرعية، والانتقالي، بالعملة الصعبة وبمبالغ خيالية.

وفي هذا الصدد هاجم صحفيون مقربون من الرئيس المنتهية ولايته عبدربه منصور هادي، كلا من التحالف والشرعية والانتقالي، بسبب تنكيلهم بالمواطن اليمني، والعبث بحياته ومعاشه.

واعتبر الصحفي المقرب من هادي وصاحب صحيفة عدن الغد “فتحي بن لزرق” مقالا على صفحاته في منصات التواصل الاجتماعي أن قدوم عيد الأضحى المبارك والناس دون صرف مرتباتها وصمة عار في جبين التحالف والحكومة الشرعية والمجلس الانتقالي.
وقال : وصمة العار الأولى في جبين تحالف ادعى زورا وبهتانا انه جاء لإنقاذ الشعب اليمني واخراجه من ازمته بينما دلائل الواقع تقول انه زاد معاناة الشعب واستغل بعض ضعاف النفوس لتمرير اهدافه وتنفيذ مشاريعه.

وأضاف بن لزرق : ووصمة العار الثانية في وجه الحكومة الشرعية التي ارتضت ان تكون مجرد ديكور ويافطة تحتها وبذريعتها يتم تعذيب الشعب وسلب مقدراته وانتهاك كرامته فلا كانت حكومة تقوم بمهامها ولا خرجت للناس وقالت انها منزوعة الصلاحيات.

وأضاف: والثالثة في جبين المجلس الانتقالي الذي لاحكم ولاترك غيره يحكُم ولا اقام دولة ولا ترك الدولة تشق طريقها واستولى على موارد الدولة وعطّل مؤسساتها.
واختتم بن لزرق مقاله بالقول: لكل هذه الأطراف الثلاثة نقول : “انتم المتسببون في معاناة الناس وكل اسرة جائعة وكل أب سينام ودمع اطفاله على خدودهم ليلة العيد، معاناتهم في رقابكم جميعا.. ونسأل الله ان يقتص للشعب كافة منكم عاجلا غير آجل.. اللهم انتقم للشعب منهم..

وكان بن لزرق قد غرد التويتر محملا القيادات في الشرعية والانتقالي مسؤولية تدهور العملة اليمنية مقابل العملة الصعبة، مؤكدا أن السبب وراء ذلك أن هذه القيادات تستلم مرتباتها بالعملة الصعبة، وهذا لا يجعلهم يحسون بمعاناة المواطنين في الداخل، ويعيشون أو يموتون بالبطيء دون أن يلتفت إليهم أحد.

قد يعجبك ايضا