للحفاظ على أسعار المواشي واللحوم..إغلاق ثلاثة محلات تجارية مخالفة في صنعاء

صنعاء-المساء برس|

قام مكتب الصناعة والتجارة بمحافظة صنعاء بإغلاق  ثلاثة محلات تجارية خلال حملة الرقابة على الأسعار وبيع اللحوم في عدد من الأسواق.

مسؤولون في وزارة الصناعة والتجارة أكدوا أنه تم ضبط واغلاق ثلاثة محلات مخالفة للأسعار ولوائح البيع في مركز المحافظة ومديرية سنحان، خلال الحملة التي ينفذها المكتب وفروعه بالمديريات والتي ستستمر حتى نهاية إجازة عيد الأضحى للحفاظ على استقرار السوق المحلي.

وأكدت المكتب أن فرق الحملة لن تتهاون في اتخاذ الإجراءات إزاء التجار المخالفين لضمان حماية المستهلك من السلع الفاسدة وضبط مخالفات الأسعار المتعلقة ببيع اللحوم وعدم الالتزام بالمواصفات والمعايير الصحية.

الجدير بالذكر أن أسواق الماشية وبيع اللحوم في تشهد ارتفاعا في الأسعار بالتزامن مع إقبال المواطنين على شرائها خلال هذه الايام استقبالا لعيد الأضحى المبارك، لا سيما في المناطق الواقعة تحت سيطرة التحالف، وفقا لاختلاف سعر الصرف بين صنعاء وعدن، حيث بلغ سعر الأضحية جيدة الحجم من الأغنام أكثر من مأتين وعشرين ألف ريال، فيما بلغ سعر الأضحية جيدة الحجم من الأغنام في صنعاء من 90 – 110ألف ريال.

وفي السياق أصدرت “وزارة الصناعة والتجارة” في حكومة صنعاء، تعميما ملزما لبائعي اللحوم، يحدد اسعار البيع ويثبتها عند “6000 ريال للكيلو الغنمي و5000 ريال للكيلو العجل الفاصل، و3500 ريال للكيلو اللحم البقري”.

قد يعجبك ايضا